شرح محيي عبيد نقيب الصيادلة السابق، طبيعة "المنشور" الذي كتبه عبر حسابه على «فيسبوك»، وأثار حالة من الجدل بعدما شن هجوما على المرأة، وحملها مسئولية ما سمّاه «خراب البيوت».
أهم الأخباراخبار الصحةالنقابات

محيي عبيد عن منشور «الست وخراب البيت»: قصدت حالة شخصية لأزمة بين زوجين

شرح محيي عبيد نقيب الصيادلة السابق، طبيعة “المنشور” الذي كتبه عبر حسابه على «فيسبوك»، وأثار حالة من الجدل بعدما شن هجوما على المرأة، وحملها مسئولية ما سمّاه «خراب البيوت».

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء أمس، إنه لم يقصد التعميم لكن كان يتحدث عن حالة شخصية تدخل فيها، تخص أزمة بين زوجين، أكّد أن الزوجة تطاولت فيها على الزوج، دون أن يبدي الأخير أي رد فعل.

وأشار إلى أن المنشور نال تفاعلا أكثر من اللازم، معقبا: “الزوجة تجاوزت في حق زوجها لذلك اعترضت على الأمر وكتبت البوست.. شاهدت الزوجة وهي تخطئ في حق الزوج، والزوج لم يكن له رد فعل».

وتحدث عبيد، عما أثاره في المنشور قائلا: «هل هناك أحد يعترض على أن القوامة للرجل؟، هي يمكن أن تسمج الزوجة بأن تكون لها القوامة على زوجها».

وشدد على أن الحياة مشتركة بين الزوجين، وأن المرأة لها كل الحقوق وعليها كل الواجبات في بيت زوجها، في حين أن الرجل مسئول عن أدواره، وأن له حق القوامة في منزله.

وكان نقيب الصيادلة السابق قد كتب عبر «فيسبوك» قائلا: «السبب الرئيسي لخراب البيوت الأيام دي، والكلام هيزعل ناس كتير، البنت اليوم في بيت أبيها تعيش في قمة الرفاهية، لا يعلمونها معنى قوامة الزوج وحقوقه وطاعته، فتتزوج وعقيدتها: أنا حرة، أنا شريكة، أنا صاحبة قرار، أنا مساوية له أو أفضل منه».

وأضاف: «البنت لا تعلم أنه شرعا سيدها ورئيسها وكبيرها وهي مأمورة بطاعته والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت، بل وأنها في كنفه ما دامت في بيته، ليس لها أن تخرج من منزله أو تأمر فيه إلا بإذنه، حتى لو أمرها أبوها فطاعة زوجها، وتوقيره، مُقدمة بلا خلاف، هذا الذي ينبغي أن يسير عليه البيت المسلم، رجل قوام وامرأة مطيعة، فإذا تبدلت الأدوار فسد النظام وهذا معلوم ومشاهد».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى