fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب مدير «أبو الريش» السابق يلخص أزمات المستشفى وطرق حلها

كتب – عمر محمود:
لخص الدكتور أحمد بدر، نائب مدير مستشفى أبو الريش المنيرة السابق، وأستاذ طب الأطفال، الأزمة الأسياسية التي تمر بها المستشفى في جزئين الأول في الماديات و الميزانية التي لا تغطي 30% من احتياجات المستشفى فقط، والصيانة التي تسبب عدم إجراؤها في خروج معدات كثيرة من الخدمة، نظرا لقلة التمويل.
 
 
وأكد بدر في تصريح خاص أن الشغل قائم لكن بعناء، وأن المشكلة الثانية و الكاملة تتمثل في توفير الأيدي العاملة وخصوصا التمريض الذي يقع عليه جزءًا كبير ًا.
 
وتابع: ” اضطرينا إلى توفير التمريض الخاص بأجور إضافية واتفقنا مع بعض المؤسسات ان تدفع أجورهم من باب التبرعات، فكثير من الناس تتبرع بأجهزة لكن عندما كنا نقول لهم نتبرع علشان أجور نبطشيات تمريض إضافية يرفضون خوفا من أن يكون مصرف زكاتهم غير شرعي، فوحدة كالمبتسرين التمريض لم يكن يكفي عدد معين من الحضانات فيها، وإحنا عندنا الحضانات لكن مش لاقيين اللي يشغلها”.
 
وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة ظهرت مشكلة الماليات مشكلة العمالة تحديدًا في التمريض عددًا وكفاءًة أمام الرأي العام ولكن ما يعيقنا أيضا وفي طاهر هو مشكلة المكان والتوسع، مؤكدا ضيق المكان لدرجة أنه تم ايقاف بعض الآلات لعدم وجود غرفة.
 
وكشف عن بناء مبني جديد 6 أدوار يتضمن الوحدات المتخصصة بجوار المستشفى.
وعن تأثير تحرير سعر الصرف، قال إنه في آخر إدارته للمستشفى  اتفق اتفاق شفهي علي شراء جهاز طبي ضروري ب 300 ألف، ولكن مع الإجراءات ارتفع الدولار فارتفع سعر الجهاز لـ370 ألف في أقل من شهر وكانت من أبرز المشكلات التي تواجه الإدارة، مضيفا: “على ما ارجع اجمع تبرعات تاني علشان ال70الف الزيادة يكون الجهاز غلى أكثر”.
 
ونقل نائب مدير المسشفي رسالة بكل حزن: “ربع مليون طفل سنويًا، وألف طفل يوميًا، و100 ألف بيترددوا على الطوارئ والأسرة كل دا يستحق التبرع، وفي حاجة مهمة هما دول أطفال في القطاع المتسوط وتحت المتوسط ولادنا وإخواتنا ومحتاجين دعم مادي ومعنوي، بعض الأطفال لديهم أطفال مزمنة وموجودين من شهور في المستشفى روح زورهم، ابتسامة الطفل في قمة الأهمية بتسوى كتير جدا وما بيقدرش اللي بقوله اللي بيشوف بعنيه”.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى