fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة وكيل طب قصر العيني متأثرًا بإصابته بكورونا


خ٨٩توفي صباح اليوم، الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية طب القصر العينى لشئون المجتمع وخدمة البيئة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت الدكتورة هالة صلاح، عميدة كلية طب قصر العيني، على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الدكتور هشام الساكت قائلة:” ربنا يرحمه بواسع رحمته وكريم مغفرته ويصبر أهله وزملاؤه وتلاميذه وكل من تعامل معه عن قرب، ويتقبله قبولا حسنا، ويجعل عمله الطيب ومعاناته مع المرض في ميزان حسناته، وينزله منزلة الصديقين والشهداء في الفردوس الأعلى، اللهم أمين”.

ونعى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور الساكت وكيل كلية، معربًا عن حزنه لفقدان شخصية محترمة ورفيعة المستوى وقيادة بارزة من قيادات كلية الطب وجامعة القاهرة.

وقال رئيس جامعة القاهرة: لقد استرد الله تعالى وديعته، ولا يعز على قدره إنسان، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا ملجأ منه إلا إليه.

كما نعى الدكتور عاطف مرسي، عميد طب بني سويف، وفاة الدكتور هشام الساكت، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “توفى إلى رحمة الله الأخ العزيز الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب القصر العينى جامعة القاهرة إثر إصابته بكورونا”.

كما نعاه عدد كبير من زملائه والأطباء وصفحات كليات الطب والمستشفيات.

وفي 19 أبريل الجاري، أعلنت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني، إصابة “الساكت” بفيروس كورونا المستجد.

وقالت حينها: “لا نعلم مصدر العدوى حتى الآن، والأعراض ظاهرة عليه منذ أيام ولم يكن يتخيل أنه مصاب ب كورونا”، موضحة أن وكيل كلية الطب تم عزله في مستشفى عزل العبور التابعة لجامعة عين شمس.

وكان الدكتور هشام الساكت قد أصيب بالعدوى وتم تشخيصه هو وزوجته يوم 16 أبريل الماضي، وتم عزله في مستشفى العبور التابعة لجامعة عين شمس، ووُضع على جهاز التنفس الصناعي منذ بضعة أيام.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى