fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

إقامة أول معمل مرجعى بكلية الصيدلة فى جامعة دمنهور

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على أهمية تطوير مهنة الصيدلة فى مصر لدورها البالغ فى خدمة المجتمع وصحة المرضى، مشيرًا إلى تقديم كافة أنواع الدعم المادى والمعنوى لكلية الصيدلة لتكون نموذجا مشرفا لخدمة المجتمع المحلى.
وأوضح صالح، أنه جارى تطوير البرامج التعليمية بكلية الصيدلة وكذلك إقامة أول معمل مرجعى بها لتواكب التطورات العالمية لتكون معامل كلية الصيدلة بجامعة دمنهور لها المرجعية الدولية.
جاء ذلك خلال المؤتمر العلمى الأول لنقابة الصيادلة بالبحيرة الذى أقيم بمجمع دمنهور الثقافى تحت عنوان “الصيدلة مهنه تتطور”.
شارك فى المؤتمر المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور والدكتور محى عبيد النقيب العام لصيادلة مصر ورئيس اتحاد الصيادلة العرب والدكتور علاء الدين عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور أحمد زعلوك نقيب الصيادلة بالبحيرة والدكتور جمال عمران عميد كلية الصيدلة بجامعة دمنهور، بالإضافة إلى عدد كبير الصيادلة بجميع محافظات الجمهورية.
من جانبه أكد الدكتور أحمد زعلوك، نقيب صيادلة البحيرة، على أن المؤتمر يهدف فى الأساس إلى رفع مستوى الصيادلة والارتقاء بمنظومة صناعة الدواء فى مصر بما يتوافق مع المعايير العالمية ويحقق الفائدة لكافة المواطنين.
وأشار زعلوك، إلى أنه تم إسناد الإشراف العلمى للمؤتمر للدكتور ماجد وصفى أستاذ الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة دمنهور، كما وجهت الدعوة لأهم الكوادر الصيدلانية سواء على المستوى الأكاديمى أو المستوى العملى للمشاركة فى فعاليات المؤتمر.
وأكد نقيب صيادلة البحيرة ورئيس المؤتمر، على أن المؤتمر الأول على مستوى الجمهورية الذى تقيمه نقابة فرعية، يعكس مدى التقدم العلمى للصيادلة والعمل على رفعة المهنة بما فيه صالح المنظومة الصحية والمريض المصرى.
ومن جانبه، أكد الدكتور جمال عمران الرئيس الشرفى للمؤتمر وعميد كلية الصيدلة جامعة دمنهور، على أن هناك تعاونا واضحا بين الطب والصيدلة بمحافظة البحيرة، يهدف لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين على أفضل شكل، معربا عن تقديره لكل علماء مهنة الصيدلة الذين حضروا المؤتمر من مختلف الجامعات المصرية وصيادلة البحيرة الذين أثبتوا بحضورهم الكبير عن رغبتهم فى تطوير ورفع مهاراتهم.
فيما أوضح الدكتور محمود عبد الواحد سكرتير عام المؤتمر ورئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة الصيادلة، أن المؤتمر سبقه أربع ورش عمل بمقر النقابة، شملت مجالات عمل الصيدلة وتمت دعوة جميع مديرى المستشفيات والإدارات الصحية والنقابات المهنية، ويستهدف عرض أحدث أدوار الصيدلى فى شتى المجالات، طبقا لأحدث المعايير العالمية ما يعود بالنفع على المنظومة الطبية والمؤسسات العلاجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى