fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

«احنا مش ولاد البطة السودا».. «#نفذوا_بدل_العدوى» يتصدر صفحات الأطباء على «السوشيال ميديا»

كتبت – آية أشرف:
دون عدد كبير من العاملين بالمجال الطبي على هاشتاج «#نفذوا_بدل_العدوى» لتطبيق ما اتفق عليه الأطباء كأحد آليات التصعيد تطبيقاً للقرار.

وأيدت نقابة أطباء الأسنان فكرة حملة التدوين الإلكترونية التي دعا لها قيادات نقابة الأطباء وعلى رأسهم وكيل عام النقابة الدكتورة منى مينا، حيث دون أمين مساعد نقابة الأسنان الدكتور مجدي بيومي على صفحته الهاشتاج لدعم تواجد أطباء الأسنان إلى جانب أطباء البشريين.

هاشتاج «#نفذوا_بدل_العدوى»

وعلى صفحات خاصة بتجمعات الأطباء بعيدا عن الصفحات الرسمية، دون الدكتور إسلام قناوي مطالباً بتنفيذ بدل العدوى، بعد الوفيات المتكررة التي تعرض لها الأطباء خلال الفترة الماضية، وسرد بعض الأطباء ضحايا العدوى ومنهم:

1- د/ محمد داوود الشربيني (شربين – الدقهلية):
– توفي فى يناير 2013، وكان يعمل طبيب مقيم فى قسم الحضانات فى مستشفى خاص بشربين، وانقطع التيار الكهربائى وتوقفت الحضانات عن العمل، واضطر الطبيب لتشغيل المولد الاحتياطى بنفسه لأنه خشي على أرواح الأطفال الموجودين بالحضانات، ثم توفي الطبيب نتيجة استنشاقه كمية كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون.

2- د/ أحمد عبد اللطيف (بنها – القليوبية):
– توفي في ديسمبر 2013، وكان يعمل طبيب مقيم فى قسم الرعاية المركزة، وتوفي نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسى، انتقلت له من جهاز التنفس الصناعي.

3- د/ دعاء إسماعيل (29 سنة – السنبلاوين – الدقهلية):
– توفت في يناير 2014، توفت نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسي وهي حامل.

4- د/ ياسر البربرى (القناطر الخيرية – القليوبية):
– توفي فى يناير 2014، وتوفي نتيجة عدوى قاتلة بالجهاز التنفسي.

5- د/ أسامة راشد (المنصورة):
– توفي في فبراير 2014.

6- د / داليا محرز (الإسماعيلية)
– توفت في 5 نوفمبر 2015، وتوفت نتيجة عدوى قاتلة.

داليا محرز

تتابعت التدوينات على الهاشتاج من قبل أعضاء النقابة وكان من أبرزهم الدكتور هاني مهنا عضو مجلس النقابة الذي دون قائلاً: “شهداء المهنة 6 أطباء في أخر 3 سنين، ضحايا للعدوي التي أصابتهم أثناء تأديه عملهم، أخرهم الدكتور محمد ياسين بالإضافه إلى 10 آلاف طبيب على الأقل مصاب بفيروس سي”.

1

ونشرت صفحة “عشان لو جه ميتفاجأش”، صورة لأحد المرضي على الهاشتاج، يظهر وهو يجلس على الأرض ويعلق المحلول في سلة القمامة لأنه لا يجد مكان له بالمستشفى.

4

وقالت الدكتور ريهام أبو معمر: “#نفذوا_بدل_العدوي، البرلمان وافق على وضع دمغه بـ10 جنيهات على كل ورقه تستخرج من المحاكم تذهب قيمتها لصندوق الرعاية الصحية للقضاة، ودكاتره مصر اللي غرقانين في العدوي ومات منهم 6 بسببها في أخر 3 سنين معاهم حكم قضائي ببدل عدوي واجب النفاذ من 8 شهور ومحدش راضي ينفذه، ده احنا مش ولاد البطه السوده، ده البطه السوده ماتت واحنا أيتام”.

2

وقال الدكتور محمود بركات: “بدل العدوى للدكتور اللي بيشتغل وسط الدم و الفيروسات و الامراض المعدية ١٩ جنيه و بدل عدوى القاضي اللي بيقلب في الورق ٣٠٠٠ جنيه.. #نفذوا_بدل_العدوي.. #نفذوا_بدل_العدوي.. #نفذوا_بدل_العدوي #نفذوا_بدل_العدوي”.

3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى