fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

استشاري أطفال تبدأ مبادرة للتثقيف الصحي على «النيل للأسرة» طوال شهر رمضان

تبدأ الدكتورة آمال صبري، استشاري طب الأطفال والتغذية، ببرنامج “اسأل طبيب” للمخرج محمد يحي، على قناة النيل للأسرة والطفل، سلسلة الاسعافات الأولية للأم والطفل، ليتم تدريب أطفالنا عليها لأن اللحظات تؤثر في حياة الإنسان.

مؤكدة أنه لابد وأن نحرص دائما علي وجود:
_ ورقة مكتوب عليها رقم الاسعاف 123.
_ شنطة اسعافات أوليه مجهزه بالبيت.

وتوضح استشاري الاطفال والتغذية العلاجيه، أن مبادرة التثقيف الصحي ستكون  لكل أفراد الأسرة المصرية في مجال الإسعافات الأولية لتعليمهم و تدريبهم، خاصة الأطفال من عمر 5 سنوات، وذلك لإنقاذ حياة مصاب والتي أحيانا تتوقف علي التصرف السليم و الإسعاف السريع خلال دقائق.

وبدءت «صبري»، أولي حلقات الاسعافات الأولية عن كيفية التعامل مع تعرض الطفل للصعق الكهربي:
أولا: فصل الأسلاك من الكهرباء.
ثانيا: لو الطفل واعي نتأكد من عدم وجود حروق أو كسر نتيجة الصعق، من الممكن أن تسبب الكهرباء حروق داخلية أو خارجية فيتم تبريد الحروق تحت المياه عشر دقائق، ونتصل بالاسعاف مباشرة.

ثالثا: لو الطفل فقد الوعي، ولديه نفس ونبض نضعه في وضع الافاقه ينام علي الجانب الأيسر مع رفع الرأس لأعلي لفتح مجري التنفس وزيادة تدفق الدم بالمخ.
رابعا: لو فقد الوعي بلا نبض أو نفس يتم عمل انعاش قلبي رئوي، من خلال التأكد أولا من وجود نفس يتم اعطاء الطفل نفس عن طريق الفم مع الضغط علي منتصف الصدر ثلاثون ضغطه ليصل الدم لخلايا المخ لحين وصول الاسعاف.
وأخيرا تقول استشاري طي الأطفال والتغذية، إن الوقاية خير من العلاج، موضحة أنه سيتم اذاعة سلسلة التوعية علي قنوات النيل للاسرة ببرنامج اسأل طبيب.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2145635939041861&id=1681958782076248

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى