fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الثلاثاء.. “الأطباء” تقيم حفل تأبين لطبيبات حادث المنيا

أعلن مجلس نقابة الأطباء، عن إقامة حفل تأبين لطبيبات حادث المنيا الثلاثة، واللاتي وافتهن المنية جراء حادث ميكروباص صباح الأربعاء الماضي، أثناء قدومهن من المنيا للقاهرة لحضور دورة تدريبية تم إخطارهن بها بشكل مفاجيء، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وأعربت نقابة الأطباء، فى بيان، أصدرته، عن خالص الحزن والأسى لأسر الطبيبات الثلاث ولكافة شباب الأطباء، وتقدمت بخالص التعازي الحارة، داعية الله بالشفاء لباقي المصابات.

وأكد مجلس النقابة، أن النقابة لن تترك حق الطبيبات الذي أهدر حياتهم التعنت والقهر والتعسف الإداري، كما أعلنت النقابة إحالة الأطباء المسئولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة، وتقديم بلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإدارى في الواقعة ضد كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الأطباء مما عرض حياتهم للخطر.

وطالبت النقابة بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الإنتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى