fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: الضرائب وافقت على إرسال تعليمات تنفيذية واضحة للمأموريات لتطبيق اتفاقية 2005

كتب – عمرو محمد
قال الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة، إنه حضر اجتماع مع قيادات مصلحة الضرائب تم فيه مناقشة أسس المحاسبة الضريبية لنشاط الصيدليات.

وأضاف «بقطر» في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن مصلحة الضرائب وافقت على إرسال تعليمات تنفيذية صريحة وواضحة لكافة المأمويات بمختلف المحافظات؛ لتنفيذ اتفاقية 2005 الخاصة بالمحاسبة الضريبية للصيدليات، وذلك تنفيذاً لحكم المحكمة الصادر في الدعوى رقم 20055 والذي يؤيد تنفيذ تلك الاتفاقية.

ولفت إلى أن مصلحة الضرائب قامت بإلغاء بند 4 و 6 من التعليمات التنفيذية رقم 9 لسنة 2009، وبالتالي أصبحت التعليمات التنفيذية 58 لسنة 2005 سارية.

وطالب رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة، بإصدار تعليمات للمأموريات للالتزام بالتعليمات المذكورة بالاتفاقية عند الفحص، وإنهاء كافة المنازعات السابقة الخاصة بالمحاسبة الضريبية لنشاط الصيدليات وفقاً للاتفاقية.

وأشار إلى أن النقابة ستقوم بالتنبيه على الصيادلة بتقديم المستندات المؤيدة لمسحوبات ومشتريات الأدوية، سواء من شركات الأدوية أو من مخازن الأدوية والأخذ بها وفقاً للتعليمات رقم 58 لسنة 2005، وقد تم إرسال خطاب رسمي من النقابة تأييداً لما دار بالاجتماع لإنهاء كافة المشاكل القديمة والمنازعات لاستقرار الشارع الصيدلي ضريبياً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى