fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

انتخابات الصيادلة .. السلاسل والشركات تسيطر على المشهد (تقرير )

رشا جلال
شهدت نقابة الصيادلة اليوم في انتخابات التجديد النصفى حشد قوى لمرشحين بعينهم من جانب السلاسل والشركات، كما رصدت دكتور نيوز ظهور التيارات السياسية والدينية مرة أخرى داخل النقابة .. ولكن لاحظ شيوخ الصيادلة الاقبال المكثف في انتخابات اليوم والتى انتهى التصويت بها منذ قليل.
 
تقول الدكتورة ياسمين فاروق المرشحة على عضوية مجلس النقابة، أن الاقبال بدأ في الساعات الأخيرة وكنا نتوقع اقبال أكثر لكن حالة الاحباط التى يعانى منها الصيادلة جعلت البعض يعزفون عن النزول للتصويت، موضحة أن الفترة القادمة لابد وان تشهد تغيير من أداء المجلس للتوصل لحلول لمشاكل المهنة.
 
عودة التيار السياسي والديني
كما أكد الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة السابق، أن الاقبال اليوم على الانتخابات جيد جدا ولكنها في سابقة هى الأولى من نوعها نجد تحرك ملحوظ من جانب السلاسل والشركات لدعم مرشحيهم، مؤكدا ظهور توجه آخر مكروه ظاهر بشدة أتمنى ألا يظهر بمجلس النقابة مرة أخرى.
 
اقبال تاريخى
ويقول الدكتور محفوظ رمزى المرشح لعضوية مجلس نقابة الصيادلة، إن الاقبال اليوم على انتخابات القاهرة تاريخيا، موضحا أن هناك توافد كثيف من جانب الصيادلة للادلاء باصواتهم والسبب في ذلك هو مشاركة بعض المؤسسات وشركات الأدوية في الحشد لمرشحين بعينهم للتصويت لهم.
وأضاف رمزى، أن الصيادلة أصبح لديهم احساس بان الفترة الماضية من أسوأ الفترات مما جعلهم يغيروا موقغهم من الانتخابات واختيار ممثليهم امام الجهات الرسمية، موضحا انه شارك في اكثر من قائمة بالانتخابات ابرزهم قائمة التغيير حيث أنه يحمل برنامج مستقل قابل للتطبيق قريب من ارض الواقع.
 
الصحة واتحاد الصناعات يشاركان في الحشد
يقول الدكتور هانى سامح، الناشط الصيدلى، إن هناك جهات كثيرة تسعى اليوم للحشد بانتخابات التجديد النصفى وهذه الجهات هى وزارة الصحة وسلاسل الصيدليات واتحاد الصناعات بالاضافة للتكتلات المهنية، موضحا أن الاقبال لابد وأن يكون 50ألف صيدلى يدلون باصواتهم لكن لا اعتقد أن يزيد للاقبال عن 50%من الصيادلة فالمجتمع مازال غير واعيا بدروس الديمقراطية وأهميتها.
 
وعى وادراك
أكد الدكتور أشرف مكاوى المرشح لعضوية مجلس نقابة الصيادلة، أن الاقبال اليوم بانتخابات النقابة مفاجيء فالصيادلة جادين في هذه الانتخابات وعليهم حسن الاختيار فتواجد الصيادلة في النقابة يقويهم.
ودعا مكاوى الصيادلة بضرورة انتخاب المجموعة السابقة لما قدمت لهم من خدمات، مشيرا إلى أن الحراك الحالى بين القوائم جعل الصيادلة على وعى بمن يتعامل مباشرة معهم ومع مشاكلهم.
 
مشادات وخلافات
وأضاف الدكتور باسم اسماعيل عضو باللجنة العامه المشرفة على الانتخابات، أن الانتخابات الاقبال بها كان متوسط وخلال الساعتين المقبلتين سنشهد اقبال كثيف، وقمنا بمنع دخول أى مرشح أو ناخب بدعايا انتخابية في الحرم الانتخابي، موضحا أن بعض المشادات وقعت في ممر الانتخابات معه بسبب رفض أحد الناخبين ترك الدعايا قبل دخول الحرم الانتخابي، فضلا عن مشكلة أخرى وقعت بين أحد المرشحين وطاقم أحد القنوات الفضائية تم فضها سريعا.

ويقول الدكتور محمد المكاوى، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصيادلة تحت السن ضمن قائمة الصيادلة المهنيين، إنه أبلغ رئيس اللجنة الانتخابية بالنقابة العامة للصيادلة عن تجاوز قائمة التيار في استغلال موظفى وزارة الصحة وموظفى الادارة المركزية للصيدلة لتوزيع دعايا انتخابية لهم باللجان، قائلا إن هناك اتجاهات غير مهنية دينية وسياسية تغزو انتخابات اليوم وسيقف الصيادلة ضدهم بكل حزم.
وأضاف مكاوى ، أن تنظيم الانتخابات اليوم بمقار القاهرة ممتاز تحت اشرف د.جورج عطالله ود. عمرو مغربي، مشيرا إلى ان الصيادلة الوافدين اليوم يعلمون جيدا من يمثلهم دخلوا السرادق للتصويت دون السؤال عن الدعايا فأصبح لدى الصيادلة الوعى الكافى، ونأمل خروج الانتخابات بمدافعين عن المهنة مهنيين بالفعل دون أى تيارات سياسية أو دينية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى