fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بالفيديو.. “فاروق”: نقيب الصيادلة ارتكب أخطاء مالية وادارية وجنائية خطيرة

قال الدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن النقابة مؤسسة تحرص على اتخاذ قراراتها بالطريقة المؤسسية، إلا أنها فوجئت منذ تولي النقيب العام محيي عبيد، أنه يسلب المجلس كل صلاحياته.

وأضاف «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن النقابة أوقفت النقيب العام بعد ارتكابه أخطاء إدارية ومالية وجنائية خطيرة، وأحالته إلى التحقيق، موضحًا أنه في حالة تبرئته فسيعود لعمله، أما إذا أدانته فسينتهي أمره.

وأشار إلى وجود شكوى منذ أكتوبر الماضي ضد النقيب، فحصتها لجنة مشكلة من النقيب بنفسه، ثم قدمت اللجنة تقريرها بإدانة النقيب، وعليه تم إيقافه وإحالته للتحقيق، مضيفًا أن اللجنة أشارت إلى وجود عدة مخالفات ارتكبها النقيب، منها أنه يعمل موظفًا حكوميًا وفي ذات الوقت عضو في مجلس إدارات عدة شركات، فضلًا عن انتزاعه عضوية اللجنة الفنية العليا للدواء وهي أهم لجنة خاصة بالدواء في مصر.

ونوه بأن القانون يحتم وجود عضو من نقابة الصيادلة في اللجنة الفنية العليا للدواء، على أن يختاره مجلس النقابة، إلا أن النقيب رفض اختيار المجلس واستحوذ على المنصب لنفسه، مشيرًا إلى طعن هذا الأمر في كل قرارات اللجنة.

وأكد أن الأمور تسير داخل النقابة على ما يرام ولم يتم تعطيل أي شيء بعد إيقاف النقيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى