fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

تفاصيل الاشتباكات بالشوم والزجاج داخل نقابة الصيادلة .. وإصابة صيدلى بجرح فى رقبته

 

شهدت نقابة الصيادلة منذ قليل اشتباكات عنيفة بالشوم والزجاجات بين أنصار النقيب الدكتور محي عبيد وأنصار أعضاء مجلس النقابة المعزولين، أدت إلى وقوع إصابات شديدة بين بعض الصيادلة.

وأكد صيادلة إصابة الصيدلي إسلام فاضل بجرح فى رقبته نتيجة الإعتداء عليه بسلاح أبيض، ويتلقى العلاج بمستشفي قصر العيني الفرنساوي، وهو من الصيادلة المعارضين للنقيب، فيما أكد صيادلة أخرون إصابة الصيدلي أشرف مكاوي بجروح طفيفة فى الوجه وهو عضو مجلس نقابة سابق ومن المؤيدين للنقيب.

ووقعت الاشتباكات على خلفية قيام أعضاء مجلس النقابة الـ 7 بإحضار شركة أمن خاصة بقرار من رئيس اتحاد المهن الطبية الدكتور حسين خيري، وطردت شركة الأمن الموجودة بمقر الاتحاد الذى يتواجد به نقابة الصيادلة، وبعد ساعات حضرت الشركة التابعة للنقيب وأخرون ودخلوا مقر الاتحاد واشتبكو مع الأفراد التابعين للأعضاء وطردوهم من مقر النقابة.

فيما أظهرت صورًا تم التقاطها للاشتباكات وجود أشخاص يرتدون “جلباب بلدى”، وأخرين يظرون بملابس داخلية، توضح أنهم غير تابعين لشركات أمن، وغير محدد تبعيتهم لأى جهة من الجهتين المتعارضتين.

صورة من الاشتباكات بالشوم داخل النقابة – نقلًأ عن الوطن

الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة قال إن الأعضاء المعزولين، أحضروا فى الساعة 6 صباحًا شركة أمن بالاتفاق مع نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد الدكتور حسين خيري، واتهمهم بتكسير مقر النقابة وحجرة النقيب الأثرية، وكسروا الخزنة.

وأضاف لـ «دكتور نيوز»: اتصلنا بالشرطة وبالأمن الوطني دون جدوى، فأحضرت شركة الأمن التى تحرس النقابة أفرادًا وطردوا من وصفهم بالبلطجية التابعين لأعضاء المجلس المعزولين.

وحول إصابة الصيدلي إسلام فاضل بسلاح أبيض، قال النقيب إن النقابة شهدت حالة من الكر والفر بين مايقرب من 150 فرد واشتباكات وإلقاء زجاجات ولا يستطيع أحد أن يحدد من اعتدى على من، خاصة أن الأعضاء سرقو الـ DVR ، مشيرًا إلى أن الشرطة كانت متواجدة بالخارج ولم تتدخل.

وأوضح أن الأمور استقرت حاليًا فى النقابة، وأنه متواجد بمقر مكتبه، وتم طرد الشركة والأفراد التابعين لأعضاء المجلس.

وحاول “دكتور نيوز” التواصل مع بعض أعضاء المجلس من الجبهة الأخرى إلا أنهم لم يردوا على هواتفهم.

باب حجرة نقيب الصيادلة
نقيب الصيادلة داخل مكتبه بعد الاشتباكات
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى