fbpx
أهم الأخبارالنقابات

حقيقة عزل 3 أعضاء أخرين من مجلس نقابة الصيادلة

قالت مصادر بنقابة صيادلة مصر، إن مجلس نقابة الصيادلة، فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، قرر عزل 3 من أعضاء مجلس النقابة، وهم الدكتور أحمد فخري، والدكتور صبري الطويلة، والدكتور هيثم عبد العزيز، وذلك لعدم حضورهم أكثر من 3 اجتماعات لمجلس النقابة.

وقال مصدر بمجلس نقابة الصيادلة فضل عدم ذكر اسمه، إن المجلس لم يصوت على عزل الأعضاء الثلاثة، إلا بعد إحالتهم للتحقيق، ثم للتأديب، وبعد ارسال خطابات كثيرة لهم، وامتناعهم عن حضور اجتماعات المجلس، وجلسات لجنتى التحقيق والتأديب.

وأضاف أن الأعضاء الثلاثة تغيبو أكثر من 9 اجتماعات متتالية لمجلس النقابة، والقانون ينص على اسقاط عضوية من يتغيب 3 اجتماعات، وأشار إلى أن مجلس النقابة أجل أكثر من مرة التصويت على قرار عزلهم، لمنحهم الفرصة لحضور اجتماعات المجلس أو لجنة التأديب.

وأشار المصدر إلى أن هناك عضو رابع يتغيب عن اجتماعات المجلس، وهو الدكتور أحمد عامر، ولكن مجلس النقابة رفض التصويت على اسقاط عضويته، نظرًا لظروفه الصحية، واحتجازه بالمستشفي.

فيما قال الدكتور صبري الطويلة، أحد الأعضاء الذين تم اتخاذ القرار ضدهم، إنه وصله معلومات بهذا القرار، لكنه لم يصله أى قرار أو خطاب رسمي من النقابة، مشيرًا إلى أن هذا القرار لا يستند لأى قوانين وهو مجرد تصفية حسابات.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن القانون ينص على أن يصلنى بعد غياب 3 اجتماعات للمجلس خطاب، ثم يتم تحويلى للتحقيق، ثم يتخذ قرار العزل بموافقة ثلثى أعضاء المجلس، وهذا لم يحدث مطلقًا.

ووصف القرار بأنه محاولة للهيمنة على النقابة، مشيرًا إلى أن هناك أعضاء بمجلس النقابة تغيبوا عن 12 و15 اجتماع للمجلس، ولم يتم اتخاذ أى اجراءات ضدهم.

الجدير بالذكر أن هناك 7 أعضاء من مجلس النقابة تم عزلهم بقرار من جمعية عمومية عقدها نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، وصعد 7 أعضاء بدلًا منهم، وهو القرار المطعون عليه أمام المحاكم حتى الأن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى