fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

دعوى قضائية لتنفيذ قرار غلق مستشفى سعاد كفافي

تقدم المركز المصري للحق في الدواء بدعوي أمام محكمه القضاء الاداري، تطالب فى الشق المستعجل بإغلاق مستشفي سعاد كفافي التابع لجامعة مصر للعلوم التكنولوجيا، تنفيذا لقرار وزاره الصحة والسكان رقم ٩١ لسنه ٢٠١٧ وهو قرار اداري مستوفي كافه شروطه وعناصره القانونيه بدايه من الاختصاص، كماقال المركز فى الدعوى.

وقال المركز ان المستشفي وقع في عدد من الاخطاء التي كانت نتيجتها قرار الاغلاق والذي لاتستطيع الوزاره تنفيذه حتي الان حيث تقوم اداره الجامعه المالكه بالتعطيل واستغلال نفوذها.

وأضاف أن القرار الاداري للوزارة بالإغلاق أدي لوجود مشاكل حول الخدمه الصحيه التي تقدمها المستشفي قد ينتج منه ضرر علي المريض، وفي إطار المراقبه المجتمعيه تقدم المركز بدعواه تخوفا من قرار وزاري من الجهه صاحب الحق الوحيد في التصريح بعمل المنشأت الطبيه.

وأوصح المركز أنه سيرفع دعوي أخري ضد وزير التعليم العالي وبلاغ للنائب العام بسبب قيام المستشفي بكسر القرار الوزاري رقم ١٠٦٣ بشأن علاج حالات الطواريء حيث قام عدد من المرضي بالشكوي من قيام المستشفي بعدم استقبالهم ليلا وطردهم وعدم تقديم الرعايه المطلوبه لمده ٤٨ ساعه كما ينص قرار السيد رئيس مجلس الوزراء .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى