fbpx
الأدوية

عن خطاب «الصيادلة» للرئيس.. «صناعة الدواء»: أعاد الصدام ورفضنا الرد عليه

قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء ورئيس شركة إيبيكو للأدوية، أن الأمور بين شركات ومصنعي الدواء ونقابة الصيادلة كانت قد هدأت واستقرت لفترة وجيزة، قبل إرسال النقابة خطاب لرئيس الجمهورية اليوم لمطالبته بالتدخل في أزمة تطبيق قرار 499 القائم بين الصيادلة وشركات الأدوية.

وأضاف “رستم” في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز” أن غرفة صناعة الدواء رفضت الرد على خطاب النقابة الموجه للرئيس منعًا لتصعيد حدة الأزمة، بعد أن طلب منه عدد من أعضاء الغرفة الرد باسم الغرفة باعتباره المتحدث الرسمي.

يذكر أن نقابة الصيادلة طالبت في خطاب رسمي لها، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتدخل في الأزمة القائمة بينها وبين شركات الدواء، فيما يخص تطبيق قرار 499 الخاص بزيادة هامش الربح للصيادلة بعد صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته رقم 32 لسنة 2016 بشأن تحريك أسعار 7000 صنف دوائي.

وقالت النقابة في خطابها أنه طبقا للمادة 7 من  قرار 499 ينص على زيادة هامش ربح الصيدلي إلى 25 % على الأدوية الأساسية وغير الأساسية و18 % على الأدوية المستوردة، مؤكدة أن بعض شركات الإنتاج والتوزيع الدوائي استولت على نسبة 5 % من هامش ربح الصيدلي، واضافتها لأرباحها بدون وجه حق على الرغم من جبرية الخصم شأنه شأن تسعيرة الدواء كما ينص القرار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى