fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طلب إحاطة يتهم وزير الصحة بالفشل بسب نقص الأدوية.. والتواطؤ مع سلاسل الصيدليات

 

‏‫تقدم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس محمد فرج عامر، إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بسبب نقص الأدوية وعدم ضبط أسعارها.

واتهم “عامر” وزير الصحة بالتقصير وعدم قدرته فى ضبط أسواق وأسعار الأدوية وتوفير نواقصها، مؤكدًا أن هناك العديد من المصريين الذين يصارعون الموت بسبب عدم وجود أدوية لعلاجهم من الأمراض المزمنة والخطيرة التى يعانون منها.

وقال: إن هناك العديد من حالات الفساد الصارخة التى كشفتها الأجهزة الرقابية غير التابعة لوزارة الصحة والتى تتضمن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة ومن نواقص الأدوية لدى عدد من سلاسل الصيدليات الشهيرة، مطالبا من وزير الصحة ضرورة أن تقوم الأجهزة الرقابية داخل وزارته بدورها على أكمل وجه.

وتساءل المهندس محمد فرج عامر قائلا: يا معالى الوزير هل هناك تواطؤ بين أجهزة وزارتك والسلاسل الشهيرة من الصيدليات ؟ وإذا كانت الإجابة بلا فلماذا الأجهزة التى خارج وزارتك هى التى تكتشف هذه الحالات الصارخة من الفساد فى ملف الأدوية؟.. مطالبا بإعدام كل من يتاجرون فى صحة المواطن المصرى خاصة أن نوعية الأدوية المهربة ونواقص الأدوية تتعلق بالأمراض المزمنة والخطيرة وفى مقدمتها أمراض القلب والفشل الكلوى والسرطان والسكر وغيرها من الأمراض التى يعانى منها غالبية المواطنين من محدودى الدخل وغير القادرين.

وتابع: “المهندس محمد فرج عامر أن مايتم داخل سوق الدواء يؤكد فشل وزير الصحة فى مواجهة مافيا تهريب الدواء ونواقصه”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى