fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مدرس بـ «طب عين شمس» يتحدث عن نظام الامتحان فى كليات الطب المصرية

 

قال الدكتور كريم فهمي مدرس الجراحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن نظام امتحانات كليات الطب فى مصر، مثله مثل باقى الامتحانات فى الدول الأخرى، وينقسم إلى ثلاثة أجزاء جزء نظرى، وجزء شفوى، وجزء “كلينيكال” الكشف على حالات.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن المشكلة فى امتحانات النظرى، أنها أحيانًا تأتى اكتب ماتعرفه عن، والأفضل أن يتم ذكر مشاكل طبية لحالات والطالب يحلها ويشخصها، مطالبًا بتقليل درجات الامتحان الشفوى لتقليل فرص تدخل الاهواء الشخصية والتفاوت فى التقييم بين الممتحنين، مشيرًا إلى أنهم فى كلية الطب جامعة عين شمس قللوا درجاته بالفعل.

وحول الاعتراضات التى شهدتها كليتي طب المنصورة وعين شمس خلال الأسبوع الأخير من قبل طلاب الكلية على امتحانى الجراحة العامة فى الكليتين، قال إن مادة الجراحة تحديدًا مادة صعبة لأن المادة لا يشاهدها الطالب بعينه أو يمارسها عمليًا.

واعترض على قيام طلاب الفرقة السادسة بكلية طب المنصورة بالانسحاب من الامتحان، قائلًا إن الامتحان كان على درجة من الصعوبة، ولكن ليست مبررًا للانسحاب من الامتحان، مشيرًا إلى أن الانسحاب من الامتاحن سابقة أولى من نوعها وخطيرة إذا تكررت، موضحًا أنه كان ينبغى أن يؤدى الطلاب الامتحان، ثم يتقدموا بتظلمات واعتراضات لقيادات الكلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى