fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفي خاص بالغردقة يرد على مزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني متوفى

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إن بعض وسائل الإعلام البريطانية نشرت تقارير مغلوطة عن وصول جثمان السائح البريطاني David Humphries عقب وفاته بمدينة الغردقة بدون القلب والكليتين، وتسرعت بعض الصحف بالحديث عن سرقة الأعضاء (صحيفة ديلي ميل) وعن انتزاعها بواسطة سارقي الأعضاء (صحيفة الصن).

وأضافت الهيئة فى بيان لها، أنه من أجل استجلاء الحقيقة كاملة وبكل دقة، فقد تواصلت الهيئة مع الجهات المعنية، وحصلت على المستندات الكاملة بشأن هذا الموضوع والمرفقة بهذا البيان، والتى أثبتت أن العينات التى تم أخذها من جثمان المتوفي المذكور قد تمت بأسلوب طبي، وسلمت رسمياً لمعامل التحليل الحكومية في أسيوط والقاهرة للتدقيق في سبب وفاة المذكور.

من جهته كشف دكتور محمد سامي، مالك ورئيس مجلس إدارة مستشفى البحر الأحمر (مستشففي خاص) في الغردقة، عن حقيقة وفاة السائح البريطاني، وتشريح جثمانه في مستشفى الغردقة العام قبل استلام مندوب القنصلية البريطانية جثمان المتوفى وترحيله إلى ذويه.

وقال سامي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC”، المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم الأحد، أن المستشفى استقبل السائح البريطاني يوم السبت قبل الماضي، عندما شعر بآلام في صدره، حيث تم حجزه ليوم في العناية المركزة وأجرى الفحوصات اللازمة على القلب، ونتائجها كانت سليمة، فطلب الخروج في اليوم التالي، ووافقنا على خروجه، ومن ثَمَّ سيتابع في العيادة الخارجية.

وأضاف رئيس المستشفى أنه في يوم الخميس الماضي، السائح أُصيب بتوقف في عضلة القلب، حيث أوصلته سيارة الإسعاف في الفندق إلى مستشفى البحر الأحمر في 10 دقائق، وتم عمل إنعاش قلبي له، ولكن الحالة لم تستجب إذ كان متوفيًا، وتم نقله إلى مستشفى الغردقة العام بعد تصريح الطبيب المختص.

وتابع سامي: “السائح المتوفى كان معاه مراته وابنته، وطلبنا شرطة السياحة وطبيب الصحة للكشف عليه، ثم أمر بنقله إلى مشرحة المستشفى العام في الغردقة، والطبيب الشرعي لازم يشوف حالة القلب، لأني أعتقد تقرير الوفاة كان فيه توقف لعضلة القلب والتنفس”.

وردًّا على مزاعم سرقة أعضاء السائح البريطاني بعد وفاته، قال رئيس مستشفى الغردقة: “طالما مرّ على المتوفى أكتر من ساعتين صعب يستخدموا أي عضو في عملية نقل، فالأعضاء أصبحت غير صالحة للنقل والاستخدام”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى