fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب يتقدم ببيان عاجل بسبب نقص الأدوية والمحاليل: قرارات المسئولين عشوائية

تقدم النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالاسماعيلية، ببيان عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشان أزمة نقص الأدوية وارتفاع أسعارها بالإضافة إلى نقص المحاليل الطبية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، مشيراً إلى أن المواطن لم يعد لديه طاقة لتحمل نقص الدواء وخصوصاً مرضى الأمراض المزمنة.

وأضاف البعلى فى بيانه أن قرارات المسئولين العشوائية السبب وراء تفاقم أزمة الدواء كما أنها تزيد حدة الأزمة ولا تحلها، مضيفاً أن عدم التصدي للأزمة منذ بدايتها وإيجاد حلول سريعة للمشكلة أدى إلى تفاقمها.

وحذر عضو مجلس النواب، الحكومة من تداعيات قرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بشأن تعليق العمل بالصيدليات لمدة 6 ساعات يومياً ابتداءاً من 15 يناير القادم رداً على جشع شركات الأدوية، قائلاً “كده المريض مش هيلاقى دواء خالص حتى الدواء اللى مفهوش أزمة مش هنلاقيه”.

وقال البعلى، الناس تعانى معاناة شديدة، ونريد من المسئولين شرح أسباب الأزمة مع إيجاد حلول سريعة تضمن عدم المساس بالفقراء وأيضاً وضع خطة احترازية لمنع تكرار هذه الأزمة مرة أخرى ومحاسبة كل من تورط فى تفاقم نقص الأدوية وتلاعب بصحة المصريين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى