fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: “السبت” التشغيل تجريبي لمستشفى بنها للتأمين الصحى بتكلفة 104مليون جنية

رشا جلال

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية اليوم مستشفى بنها للتأمين الصحى تمهيدا لافتتاح الرئاسى لها، بتكلفة بلغت 104 مليون جنيه شاملة انشاءات وتجهيزات.

وقرر وزير الصحة والسكان أنه سيتم تشغيل المستشفى تشغيلا تجريبيا اعتبارا من يوم السبت القادم، قبل الافتتاح الرئاسى فى أكتوبر القادم، لافتا إلى جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى.

ووجه وزير الصحة والسكان بتزويد المستشفى ب 20 جهاز تنفس صناعى، سيتم توريد 10 منهم غدا، كما وجه بتحويل غرف الادارة إلى غرف للرعاية المركزة ، حرصا على زيادة عدد أسرة الرعاية بالمستشفى.

وأشاد وزير الصحة والسكان بالفريق الطبى بالمستشفى من أطباء وتمريض، مؤكدا على وجود كافة التخصصات الطبية بالمستشفى، مشيرا إلى أن هذه المستشفى تمثل صرحا طبيا على أعلى مستوى لخدمة مرضى المحافظة. وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء المستشفى علي مساحه ٢٢٠٠ متر مربع ، حيث تتكون من ارضي و٧ أدوار متكررة، بسعة ٢٣٢ سرير داخلي، و24 سرير عنايه مركزه، و22 سرير استقبال وطوارئ، بالاضافه الي ١٨ ماكينه غسيل كلوي ، و١٢حضانه ، و٨ غرف عمليات مجهزه.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده للمستشفى، أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة طبية من خلال التوسع في افتتاح مستشفيات ذات بنية تحتية على اعلى مستوى ، ووفقا للاكواد العالمية لبناء المستشفيات، مشيرا إلى أنه في يناير القادم سيكون إجمالى المستشفيات الجديدة التى سيتم افتتاحها 31، مؤكدا على أن رئيس الجمهورية يعمل بخطى سريعة ومن ورائه جميع الوزراء، ونحن بوزارة الصحة والسكان نعمل على قدما وساق لبناء مستشفيات ذات بنية تحتية على اعلى مستوى، لتكون النواه لمشروع التأمين الصحي الجديد، والذى من المقرر الانتهاء منه خلال الثلاث أشهر القادمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى