fbpx
أهم الأخبارالأدوية

وزير الصحة: نحتاج 2 مليار جنيه سنويا لأدوية الأورام

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن الحكومة رصدت 1.4 مليار جنيه في موازنة الوزارة للأدوية، بالرغم من احتياجها لملياري جنيه سنويا لأدوية الأورام فقط.

وقال وزير الصحة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، إن الوزارة حصلت على موافقة من مجلس الوزراء منذ 3 أشهر لتخصيص 2 مليار جنيه سنويا لوزارة الصحة لسد الاحتياجات من أدوية الأورام، إلا أنه لم يتم التنفيذ إلا بنسبة 560 مليون جنيه فقط قائلا: “بنعانى من نقص أدوية الأورام ولابد من دعم الوزارة لتوفيرها”.

وبشأن الأجهزة والمستلزمات الطبية قال وزير الصحة: نحتاج لـ425 مليون دولار لرفع الكفاءة والمستلزمات، مشيرا إلى أن وزير المالية وجه له سؤالا إبان المناقشات بشأن الأرقام الكبيرة التي يحتاجها قطاع الصحة وعن قدرة من كان في الماضى في إدارة هذا الملف بالأرقام البسيطة فرد عليه بقوله: “زمان وفى الماضي مكنشى فيه خدمة صحية”.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة خلال الفترة الماضية افتتحت 72 مستشفى، وقرابة 100 سرير للرعاية، متابعا: “دى كلها خدمات ولسه اللى بنعمله مش هيرضى الناس، لأن المستوى المطلوب للخدمة الصحية بينا وبينه كتير”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى