fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل لجنة الصحة: الأطباء لا يعرفون الكثير عن مرض ضمور العضلات

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه مهتم بقضية ضمور العضلات فى مصر وقدم بيانا عاجلا بالجلسة العامة بالبرلمان بسبب تدهور حالات الكثيرين بسبب مرض ضمور العضلات، وسيتم تحويل ذلك البيان للجنة الصحة بالنواب.

وأشار “أبو العلا” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدى رزق فى برنامج ” نظرة ” المذاع على قناة ” صدى البلد “، إلى ضرورة تدخل الدولة لتوفير علاج فوري للحالات المصابة بضمور العضلات، مطالبا كليات الطب بالاهتمام بتدريس ذلك المرض بسبب انتشاره ولعدم توفر الكثير من المعلومات لدى الأطباء عن مرض ضمور العضلات للتعرف على أسبابه لأن طرق الإصابة به ليست وراثية فقط.

وأكد “أبو العلا”، أهمية الدور المجتمعي واعتراف الدولة بأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير حصولهم على كراسي كهربائية والحصول على قطعة أرض لتوافر مركز متخصص لعلاج مرض ضمور العضلات.

وتابع قائلا: “طالبت وزير الصحة بتوقيع بروتوكولات مع جهات العلاج لمرض ضمور العضلات وإرسال أطباء متخصصين فى الحقن بالعمود الفقري والنخاع الشوكي، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع الشركات المنتجة للأدوية لتوفيرها بأسعار مناسبة لأن تكلفة علاج مرض ضمور العضلات باهظة للغاية”، مؤكدا ضرورة توافر إرادة سياسية للحد من إنتشار مرض ضمور العضلات ومنع مضاعفاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى