fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

5 قرارات هامة للجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية

كتب – إبراهيم أحمد:

اجتماع هام عقدته الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، اليوم الجمعة بمقر دار الحكمة، بحضور عدد كبير من أعضاء الاتحاد، والنقباء الأربعة للنقابات المنضمة للاتحاد (الأطباء – الأسنان – الصيادلة – البيطريين)، واتخذت الجمعية عدة قرارات هامة لأعضاء النقابات الأربعة.

القرار الأول للجمعية العمومية كان رفض إعتماد ميزانية الاتحاد لعام 2013، وبالتالى لم يتم اعتماد ميزانية 2014، وطالب أغلبية الحضور بالإطلاع على الميزانية ومراجعتها قبل الموافقة عليها، وتسبب الرفض فى مشادات كلامية بين الحضور وتهديد البعض بالانسحاب من الاجتماع.

مشادات بين أعضاء المهن الطبية بسبب الميزانية
مشادات بين أعضاء المهن الطبية بسبب الميزانية

 

ووافق أعضاء الجمعية العمومية على رفع الاشتراك السنوي للنقابات، وذلك بهدف زيادة المعاش ليصل إلى 700جنية بدلاً من 600جنية لأعضاء المهن الطبية، وقال الدكتور حسين عبد الهادى، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية،  أن هناك عجز 4.2 مليار جنيه بصندوق المعاشات، وأن زيادة المعاشات 100، سيحمل الاتحاد تكاليف تقدر بـ70 مليون جنيه سنويًا.

وشهدت الجمعية العمومية خلافًا حول اقتراح تفعيل تحصيل الدمغة الطبية، والذى اعترضع عليه كلًا من نقيبا الصيادلة والبيطريين، وانتهى الأمر بالموافقة على الاقتراح، وهو تحصيل سنويًا 200 جنيه على كل عيادة بشرية وبيطرية تحت حساب الدمغة الطبية لحين تسويتها، و300 جنية على كل عيادة أسنان، وأن تلتزم الصيدليات بعدم صرف أى أدوية دون وجود الدمغة الطبية.

أثناء التصويت على أحد القرارات
أثناء التصويت على أحد القرارات

ووافق الحاضرون للجمعية العمومية على أن يكون إشتراك الخريجين الجدد إجباريًا لأول سنة فقط فى مشروع العلاج عند القيد بالنقابات، لتفعيل خدمات المشروع.

وأكد أعضاء الجمعية العمومية على رفضهم الكامل لمشروع القانون الذى أعده مجلس الوزراء بضم نقابة العلاج الطبيعي أو أي نقابة أخرى لاتحاد نقابات المهن الطبية، كما شدد الحضور على حق نقابات المهن الطبية “الصيادلة الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين ” في الحصول على بدل عدوى 1000جنية طبقاً للحكم الصادر من القضاء الإداري والذي أصبح واجب النفاذ.

حضور مكثف للجمعية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى