أهم الأخبارطلبة و جامعات

“جامعة القاهرة” تصدر دليلًا جديدًا للتعايش مع فيروس كورونا

أصدرت جامعة القاهرة، دليلًا للتعايش الآمن مع فيروس كورونا وبيان الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس.

وتتمثل أهم الإجراءات للتمكن من التعايش بشكل سليم وآمن داخل المجتمع الجامعي وخارجه:

– تعزيز الجهاز المناعي من خلال ممارسة الأنشطة ، حيث يرتبط النشاط البدني المعتدل الكثافة بوظيفة مناعية أفصل ومستويات أقل من القلق والاجهاد الملحوظ .

– الحصول على نوم جيد (7ساعات أو أكثر) للبالغين ، من (8 إلى 10 ساعات) للمراهقين ، من (9 إلى 12 ساعة) لأطفال  المدرسة .

– التغذية المتوازنة يمكن أن تعزز قدرتك على مقاومة العدوى  والبقاء بصحة جيدة ، من خلال تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية .

– تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين (سي) وفيتامين (د) لتعزيز القوة المناعية ومحاربة البكتيريا ، كما يساعد فيتامين (أ) على تنظيم الجهاز المناعي والوقاية من العدوى عن طريق الأنسجة والجلد .

– يجب على الأعمار التي بلغت 60 عام فأكثر تجنب الاتصال بالمرضى وخاصة المصابين بالسعال ، وكذلك تجنب التجمعات بكافة صورها .

– تجنب استخدام وسائل المواصلات العامة وكذلك التسوق في وقت الذروة .

– الحفاظ على مسافة 6 اقدام بين كل فرد واخر ، وطلب الرعاية الطبية على الفور في حال الشعور بأعراض متوقعة للفيروس.

وكان الدكتور الخشت قد أوضح أن التعايش مع الفيروس أمر سهل إن كان هناك وعي لتصرفاتنا ، لأن فيروس كورونا أصبح أمرًا حتميًا وواقعًا سيستمر طويلًا كما تشير التقارير العالمية ، مما يستدعي أن نكون حذرين دائمًا، كما أن الجامعة تعمل على تكثيف جهودها لدعم المجتمع الجامعي بكافة المعلومات والآليات التي تمكنه من مواجهة الوباء.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة الحرص في كل تصرفاتنا ، وأن لا نفترض السلامة في جميع الأشخاص الذين نتعامل معهم ، فالجميع مصاب حتى يثبت العكس ، مضيفًا أن الجامعة تحرص على تحقيق الشراكة بينها وبين مؤسسات المجتمع المصري للعمل على احتواء فيروس كورونا ومحاصرته بجميع الوسائل الممكنة .

جدير بالذكر، أن الجامعة تساهم بصورة دائمة في الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة فيروس كورونا في مختلف الجوانب الصحية أو التعليمية أو البحثية ، ومن بينها حرص الجامعة على تقديم الوعي والمعلومات الصحية المهمة عن فيروس كورونا.

وتعمل الجامعة على ذلك من خلال إصدار محتويات متعددة قائمة على أسس علمية تشمل العديد من الأدلة الاسترشادية والتوعوية ، مثل دليل التوعية بفيروس كورونا المستجد ، والدليل الاسترشادي لقواعد العزل المنزلي لمصابي كورونا المستجد من منسوبي جامعة القاهرة، ودليل كورونا للمنشآت الصحية ودليل كورونا للجامعات والكليات، بالإضافة إلى إطلاق العديد من حملات التوعية بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى