fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أدوية جديدة لعلاج سرطان الثدي.. ودواء لعلاج آثار «الكيماوي»

قال رئيس قسم الأورام بطب الإسكندرية الدكتور علاء قنديل، إن الفترة الأخيرة شهدت تطور أدوية علاج سرطان الثدي، وتم اعتماد أدوية تصرف من خلال العلاج على نفقة الدولة، تتميز بكفاءة عالية، دون وجود آثار جانبية.

وأضاف خلال اختتام المؤتمر الذى نظمه قسم الأورام بطب الإسكندرية، أنه تم اعتماد أدوية جديدة لعلاج الآثار الجانبية الناتجة عن العلاج الكيميائي، خاصة التى تعالج القىء والغثيان، كما تم عرض الأدوية الجديدة لعلاج سرطان الثدى المنتشر فى العظام.

وأوضح “قنديل” أن الأدوية الجديدة تتميز بدرجة عالية من الكفاءة فى قدرتها على منع هذه الأعراض بصفة كاملة، وكذلك عدم وجود آثار جانبية لاستخدام هذه العلاجات، مشيرًا إلى توفير هذه الأدوية فى مصر لمرضى الأورام عامة ومرضى سرطان الثدي خاصة.

وأشار إلى أن هناك عقارًا جديدًا يعطى للمريضات اللاتى يعانين من وجود إصابات بالعظام نتيجة لانتشار المرض، ويؤدى استخدام هذا العقار لتقليل الأعراض بدرجة كبيرة مع ضمان نوعية أفضل لحياة المريضة، ويتميز بسهولة إعطائه للمرضى فى صورة حقنة تحت الجلد، ويمكن إعطاؤه لأغلب مرضى الأورام حتى فى حالة وجود خلل بوظائف الكلى، أو غيرها حيث إنه يتمتع بدرجة عالية من الأمان وانخفاض معدل آثاره الجانبية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى