fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الداخلية» تنفى اتهامات «الأطباء» بشأن وفاة الطبيب رجائي وفائي

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانًا، نفت فيه اتهامات نقابة أطباء مصر، لضباط وأفراد قسم شرطة جمصة، بالتعذيب النفسي للطبيب رجائي وفائي، بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء حبسه احتياطيًا داخل القسم.

الداخلية تنفى اتهامات الأطباء لقسم جمصة فى وفاة الطبيب رجائي

وقالت الوزارة فى بيان لها: “لا صحة لما تم تداوله من إدعاءات بشأن وفاة (طبيب نفسى – أثناء حبسه إحتياطياً بقسم شرطة #جمصة_بالدقهلية) نتيجة عدم تقديم الرعاية الصحية له”

وأوضحت الوزارة أن النيابة قررت حبس الطبيب احتياطيًا على ذمة اتهامه فى واقعة وفاة عامل بمركز لعلاج الادمان يمتلكه الطبيب.

اقرأ أيضًا: «الأطباء» تتهم قسم جمصة بالتعذيب النفسي لـ د. رجائي وفائي.. بلاغ رسمي

وتابع البيان: “بتاريخ 6 مارس المنقضى شعر الطبيب المذكور بحاله إعياء وتم نقله على الفور إلى مستشفى جمصة المركزى لتلقى العلاج إلا أنه توفى ، وورد تقرير من المستشفى يفُيد بأن الوفاة طبيعية ونتيجة أزمة تنفسية حادة .
وبسؤال زوجته (طبيبة بشرية) لم تتهم أحد بالتسبب فى ذلك. تم إتخاذ الإجراءات القانونية .. وتولت النيابة العامة التحقيق.”

الأطباء تتهم قسم جمصة بالتعذيب النفسي للطبيب رجائي وفائي

وكانت نقابة أطباء مصر أعلنت عن التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مأمور قسم شرطة جمصة وجميع الضباط وأفراد الشرطة به الذين تواجدوا طوال فترة الحبس الاحتياطي للطبيب رجائي وفائي محمد والذي توفاه الله الاثنين ٦ مارس، وذلك بناء على شكوى حرم الطبيب إلى النقابة.

وقالت النقابة فى بلاغها، إن الطبيب المرحوم رجائى وفائى خلال فترة حبسه الاحتياطى واجه عنت ومعاملة سيئة من قبل ضباط وأمناء الشرطة بقسم جمصة، بل تعرض للتعذيب النفسى والبدني، مما يعد انتهاكاً لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية التي التزمت بها مصر وتحمي حقوق الإنسان وتناهض التعذيب بكافة أشكاله، إضافة إلى الدستور المصري الذي تضمن العديد من المواد التي تحمي حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى