بالتزامن مع قرب انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، والتي يبدأ التصويت فيها يوم الجمعة القادمة من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، تشتعل المنافسية بين القوائم الانتخابية والمرشحين، علي مقعد النقيب العام ومقاعد العضوية.
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقاباتتقارير وحوارات

«انتخابات الأطباء تشتعل».. شكوى تطالب باستبعاد عضوين من لجنة الإشراف

 

بالتزامن مع قرب انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، والتي يبدأ التصويت فيها يوم الجمعة القادمة من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، تشتعل المنافسية بين القوائم الانتخابية والمرشحين، علي مقعد النقيب العام ومقاعد العضوية.

الشكوى تتهم عضوان باللجنة المشرفة بعدم الحياد

 أعلن مرشح قائمة الاستقلال لمقعد النقيب العام للأطباء إيهاب الطاهر، تقدمه أمس بشكوى رسمية ضد أحد أعضاء اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة على مستوى الجمهورية، وضد رئيس إحدى اللجان المشرفة على إنتخابات إحدى المحافظات، نظرا لافتقادهما عنصرا أساسيا وهو التزام الحياد بين المرشحين، بحسب وصفه.

وطلب الطاهر فى شكواه، استبعادهما من لجان الإشراف على الإنتخابات حرصا على ضمان نزاهة العملية الإنتخابية، موضحا أن كل منهما قاما بكتابة منشور على وسائل التواصل الإجتماعى يدعم فيه قائمة بعينها من المرشحين على مقاعد النقابة العامة وهى قائمة «المستقبل».

وأشار إلى ضرورة التزام جميع أعضاء لجان الإشراف على الإنتخابات بالحياد الرسمى بين المرشحين، كما أنه يجب على جميع الجهات الإدارية والمؤسسات الطبية والتعليمية الرسمية أن تلتزم  الحياد دون محاولات التأثير على الأطباء أو توجيههم لصالح مرشحين بعينهم.

وتابع:” فى النهاية أثق بأن وعى جموع الأطباء وحضورهم بكثافة لاختيار ممثليهم بإرادتهم الحرة، هو أكبر ضمان لخروج نتيجة الانتخابات بشكل يعبر عن إرادتهم الحقيقية.

اللجنة المشرفة تعلن موقفها

وكانت اللجنة العامة لانتخابات نقابة الأطباء، أكدت أن هدف الجميع تحقيق العدالة والشفافية بين جميع المرشحين للعملية الانتخابية، ولا يجوز لنا أن نتخذ موقف مختلف بين كل المرشحين للانتخابات سواء من أعضاء المجالس الحالية او السابقة أو المرشحين لأول مرة.

وأضافت اللجنة:”لا يجوز لنا جميعا كأعضاء أو رؤساء للجان الانتخابية الإعلان عن التأييد أو الرفض لأي مرشح بأي صورة من صور التأييد علي وسائل التواصل الإجتماعي أو غيرها، مؤكدة أنها تتابع على مدار الساعة معكم سير الأيام الاخيرة التي تسبق الانتخابات، بعد أن حمي وطيس المنافسة التي لابد أن يكون هدفها الأساسي،  والوحيد هو خدمة الجمعية العمومية للأطباء جميعا.

وتابعت اللجنة:”من يريد التحلل من هذا الحمل الثقيل والمشاركة في العملية الانتخابية بأي صورة من صور الدعاية والدعم عليه أن يقدم اعتذاره أولا عن رئاسة أو عضوية اللجان الانتخابية”.

يذكر أن اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، أعلنت عن مقرات انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والنقابات الفرعية في 27 محافظة والمقررة في يوم الجمعة 13 أكتوبر الجاري.

وأوضحت اللجنة أن مقرات الانتخابات ستفتح أبوابها للأطباء من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء الجمعة المقبلة، علي منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة علي مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام قيد، وأقل من 15 عام، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة أكثر وأقل من 15 عام بالنقابات الفرعية.

ويتنافس على مقعد النقيب العام 9 مرشحين هم: أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، وأبو المجد الهوارى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى