fbpx
وظائف و خدمات

عنوان وزارة الصحة المصرية ورقم التليفون والبريد الإلكتروني لها

وزارة الصحة والسكان المصرية، من أهم الوزارات الخدمية للشعب المصرى، ويتبع الوزارة الكثير من الجهات، وهناك مقر لديوان الوزارة يوجد به مكتب وزير الصحة وقطاع مكتب الوزير، وادارة العلاج الحر والتراخيص، وكجهات أخرى، فما هو عنوان وزارة الصحة المصرية ؟ ووسائل التواصل معها ؟

 

اقرا أيضا:
موقع وزارة الصحة لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة.. وخطوات الحصول عليها

كيفية الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة بعد تحديث الإجراءات

عنوان وزارة الصحة المصرية

يقع مقر ديوان وزارة الصحة المصرية فى 3 ش مجلس الشعب – وهو شارع متفرع من شارع قصر العينى، وأمام مجلس النواب المصرى، وبالقرب من محطة مترو سعد زغلول.

أرقام تليفونات سويتش وزارة الصحة

27951821 – 27943462 – 27964281

تليفون مكتب رئيس قطاع الوزير

27957689

تليفون مركز المعلومات بوزارة الصحة

27923754

صندوق بريد رقم

11516

بريد اليكترونى وزارة الصحة المصرية

nichp@mohp.gov.eg

 

عنوان وزارة الصحة الجديد

وفور توليه حقيبة الصحة كقائم بالأعمال في 26 مايو الماضي، باشر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مهام عمله، اليوم الخميس، من المقر الجديد لوزارة الصحة والسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استعداد الدولة لنقل دواوين الوزارات إلى العاصمة الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع سير العمل بعدد من ملفات الوزارة من داخل المقر الجديد بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير حرص على تفقد مبنى الوزارة، حيث اطلع على التجهيزات التي تمت بالمبنى، وكذلك تجهيزات مكاتب القيادات وموظفي الوزارة، مشيدًا بمعدل الإنجاز التي تحققت في المبنى وفقا لأحدث النظم التكنولوجية والإدارية.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، قد شارك صباح اليوم في مؤتمر تغيبر المناخ، وذلك بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يُقام برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعنوان «آثار التغيرات المناخية على الاستدامة، الطريق لمؤتمر cop27».

لكبار السن.. تعرف على الخدمات المقدمة لك بالمجان من وزارة الصحة

تشمل حزمة الخدمات الطبية المقدمة لـ كبار السن، الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والاعتلال الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي.
خدمات واسعة لكبار السن

وقال الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة، إن البرنامج يقدم خدمات الفحص الإكلينيكي العام، وحساب مؤشر كتلة الجسم وفحوصات النظر والفم والأسنان بالإضافة إلى فحوصات (قياس نسبة الهيموجلوبين ونسبة الدهون والكوليسترول، ووظائف الكلى، والتحليل العشوائي للسكر بالدم)، إلى جانب إجراء فحوصات رسم القلب، والموجات فوق الصوتية على البطن والحوض.

وأضاف أن البرنامج يشمل تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي، لتعزيز صحة المسنين، ورفع الوعي بالمشاكل الصحية لكبار السن وكيفية الوقاية منها، فضلاً عن تقديم المشورة التغذوية من حيث تناول الوجبات في أوقات محددة والمحتوى الغذائي المتوازن اللازم للحالة الصحية.

وأكد أن البرنامج يتضمن تسليم كارت متابعة دورية للحالة الصحية مع تحديد زيارتين سنويا لكل مريض، لافتًا إلى أنه في حالة احتياج المريض لإجراء تدخلات طبية متقدمة، يتم إحالته للمستشفيات المتخصصة، مشيرًا إلى التنسيق بين برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» ومبادرات «100 مليون صحة» لحصول المستهدفين، على جميع الخدمات الطبية اللازمة ضمن المبادرات.

وتستقبل جدير بالذكر أن الوزارة تستقبل استفسارات المواطنين عن برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» عبر الخط الساخن (15335).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى