fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس لشؤون الصحة عن ارتفاع إصابات كورونا:  كان متوقعًا والفيروس سيصبح من الأمراض المزمنة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن المرحلة المقبلة تحتاج الحرص الشديد، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية، وغسل الأيدي، وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة.

وقال «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، مساء أمس الاثنين، إن الدولة لن تتخذ أي إجراء به استسهال، بالنسبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، إلا بعد التأكد بأنه لن يضر صحة وحياة المواطنين بنسبة 100%، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على عمل توازن ما بين مصالح الأفراد والاقتصاد القومي المصري.

وعن الوصول إلى مرحلة الذروة، أوضح أن الدولة ستعلن عنها بمجرد الوصول إليها، قائلًا إن زيادات الإصابات بالفيروس في مصر مبررة جزء منها زيادة حقيقية، وجزء يتعلق بوعي الأفراد بالأعراض ولجوئهم للفحص الطبي.

وعن ارتفاع عدد الوفيات بشكل ملحوظ، قال تاج الدين كان متوقعا، حيث أن تلك الحالات المصابة لم تكن نتاج اليوم ولكن بسبب تراكمات لأيام سابقة.

وتابع: كان كل أملنا أن المعدلات التصاعدية ماتكونش بمعدلات عالية، ونحن في ترقب شديد لمعدلات الإصابة والزيادة الأفقية أحسن بكثير من الزيادة الرأسية الحادة وقد تعني الزيادة في معدل الإصابات أننا بقينا في تحسن كبير على مستوى اكتشاف الحالات”، كما أن اكتشاف عدد حالات أكثر يقلل من عدوي أشخاص أكثر، حيث أن الحالة الواحدة من الممكن أن تتسبب في عدوى لأربعة أشخاص.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن فيروس كورونا سيصبح بعد فترة طويلة من الأمراض المزمنة مثل سابقيه “إنفلونزا الخنازير” والإنفلونزا العادية وغيرها، لكن بعد أن يتمكن العالم من الحد من توسعه وقدراته وحدته في التفشي، متوقعاً أن يستغرق البحث عن مصل للفيروس تسعة أشهر على الأقل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و20 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 4782 إصابة في مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى