fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

منظومة التأمين الصحى: سنتعاقد مع الأطباء داخل عياداتهم

قال المهندس حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، إنه من المقرر أن تشهد المرحلة المقبلة التوسع في التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية من القطاعين الخاص والعام، إلى جانب هيئة الرعاية الصحية، حتى أنه ستتاح إمكانية التعاقد مع الأطباء داخل عياداتهم، بما يضمن توفير خدمات طبية جيدة للمنتفعين، مشيرا إلى أن هناك 37 جهة بمحافظات المرحلة الأولى، والقاهرة في طريقها للاعتماد بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمته اليوم، هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تحت عنوان “مع شركاء النجاح لصحة أفضل.. آفاق التعاون لتطوير إدارة الخدمات الصحية والانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل” بمحافظة الاسماعيلية، وذلك في إطار القيام باستكمال تفعيل المنظومة بباقي محافظات المرحلة الأولى.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد كذلك تغطيات جديدة في حزمة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين، وفقا لأحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا، حيث سيتم إدراج أمراض هشاشة العظام، وبعض الأمراض النفسية، في القائمة المعتمدة لأمراض (العيوب الخلقية والتأهيل التخاطبي والشيخوخة والنمو المزمنة) المعفاة من نسب المساهمات المقررة عند تلقي خدمات الأشعة، والتصوير الطبي، والتحاليل، وصرف الأدوية.

وقدم صادق، كشف حساب عن أهم الملامح المثمرة للنظام بعد مضي عام على التطبيق، حيث أشار إلى تزايد أعداد المسجلين بنظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد لنحو 700 ألف من بين 950 ألف مواطن يقيمون بالمحافظة، حيث شعر المنتفعون بجودة الخدمة الطبية وسهولة الحصول عليها خاصة في ظل تمتعهم بالحرية الكاملة في الاختيار بين مقدمي الخدمات الصحية.

وأضاف أنه تردد أكثر من نصف مليون مواطن على العيادات الخارجية، و166 ألفًا و600 حالة طوارئ تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وتم إجراء أكثر من 600 ألف فحص طبي، وتلقت 177 حالة العلاج الإشعاعي، و4 آلاف و786 حالة غسيل كلوي، كما تم إجراء أكثر من 32 ألف عملية جراحية منها 7 حالات زرع نخاع، و3 آلاف عملية عيون، و131 عملية قلب بالمستشفيات المعتمدة المنضمة للنظام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى