fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هل تم تصنيع كورونا في المختبرات؟..الصحة العالمية تكشف الحقيقة

قال ليندميرر كريستيان، المتحدث الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، إن هناك العديد من نظريات التضليل والمؤامرة حيال ما إذا كان كورونا الجديد تم صنعه في المختبرات.

وأشار كريستيان، إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دعا في وقت سابق إلى عدم الوثوق في أي شيء حتى يتم إثباته بالعلم والأدلة وحتى الحصول عليه من الخبراء الموثوقين.

ولفت كريستيان في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، إلى أن لجنة الطوارئ المنعقدة بموجب اللوائح الصحية الدولية (IHR 2005)، أعلنت “COVID-19” “كورونا الجديد” حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً منذ الـ30 يناير 2020.

وأضاف: “ما نراه في الوقت الحالي هو تفشٍ لمجموعة من الحالات في بلدان متعددة، توقفت بعض الدول منذ ذلك الحين عن الانتقال، ولكن يجب أن تبقى في حالة تأهب لاحتمال ظهوره، ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الحالات والتي قد تظهر في أماكن أخرى عديدة، ونحن نواصل العمل للحد من انتشار الفيروس مع الاستعداد لمواجهة احتمال انتشاره على نطاق أوسع”.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة قدمت توصيات للحد من خطر الانتشار الدولي للفيروس الجديد، تمثلت في الحد من الإصابات الثانوية بين المخالطين المقربين والعاملين في مجال الرعاية الصحية، ومنع المناسبات التي تعمل على انتشار الوباء بشكل كبير، والحد من انتقال الأمراض الحيوانية المنشأ؛ مما يعني تحديد مصادر الحيوانات الناقلة للمرض والحد من مخالطتها، والتعرف المبكر على الأعراض وعزلهم وتوفير الرعاية المثلى لهم، ومعالجة المصابين مع توفير خيارات العلاج واللقاحات، وإيصال المعلومات الصحيحة المتعلقة بالمرض وإخطاره إلى المجتمعات ومكافحة المعلومات الخاطئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى