fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تعلن مبادرة لمتابعة مصابي كورونا بالمنزل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، “ستكون هناك مبادرة تابعة لمبادرة “100 مليون صحة”، لمتابعة حالات العزل المنزلي المصابين بكورونا”، مشيرة إلى أن شباب المبادرة “هيعدوا على كل البيوت اللي فيها مصابين ومعزولين منزليا لمتابعة حالتهم وقياس نسبة الأكسجين فيما يخص بالحالات البسيطة”.

وأضافت زايد، خلال فيديو لايف عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أما الحالات الصعبة فسيتم تسليمه جهاز قياس نسبة الأكسيجين، ومتابعته باستمرار مع الوحدة الصحية التابع له”.

وتابعت: “60% من الوفيات بتحصل بعد وصولها للمستشفي بـ24 ساعة”، مؤكدة أن المبادرة تكون بداية من يوم الأربعاء بالقرى التي فيها إصابات كثيرة”، لافتًا إلى أن “أول دولة في العالم تعمل كدا مبادرة لرعاية مصابي كورونا لمتابعة حالات العزل المنزلي”.

واشارت وزيرة الصحة والسكان، الى إن سبب التدهور في حالات “كورونا” هو استخدام نظام علاجي خاطئ في المنزل، مضيفة: “نستهدف متابعة حالة المرضى ونسب الأكسجين واستخدامهم للبروتوكول العلاجي بشكل صحيح، وبهذا نكون أول دولة في العالم تنفذ متابعة لحالات مصابي فيروس كورونا من المنزل”.

وذكرت: “كنا نتابع حالات الإصابة تليفونيًا من المنزل ولكن لم يكن هو الشكل الأمثل للمتابعة الجيدة”.

وأضافت أن الوزارة ستعمل على نظام مميكن يتم تحديث بياناته كل 6 ساعات ضمن المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات، موضحة أنه سيكون هناك اجتماع أسبوعي مع الشركات الموردة للأكسجين للتأكد من توفره.

وذكرت “هناك متابعة دقيقة واستجابة للمستجدات”، لافتة إلى أن عُشر الحالات يتم تسجيلها في قوائم الإصابات بفيروس كورونا، وهو أمر متعارف عليه دوليًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى