fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

طبيب أسنان طنطا: المريضة توفت أثناء مغادرة العيادة بدون أى مقدمات

قالت النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن نقيب الأسنان د. ايهاب هيكل تواصل مع د. عبد الفتاح صدقه أستاذ جراحة الوجه والفكين جامعة طنطا، والذى شهدته عيادته وفاة مريضة أمس، وأكد د. عبد الفتاح صدقه على أن ما يتم تداوله علي وسائل التواصل الإجتماعي من أن سبب وفاة المريضة هو الحساسية المفرطة من بنج الأسنان غير صحيح.

طبيب اسنان طنطا ينفى وفاة المريض بسبب البنج

كما أكد أنه قام بإجرائه الطبي كاملاً من إعطاء البنج ووضع غرسات الأسنان، وأنه أثناء مغادرة المريضة للعيادة توفت فجأة بدون أي أعراض أو مقدمات، وتم التعامل معها ببروتوكول طبي سليم بمحاولات الإنعاش الرئوي والتأكد من مجري التنفس وإستدعاء أخصائي تخدير.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بقيام المواطن سعد فريد بالتربية والتعليم بالمعاش بالإبلاغ عن وفاة ابنته ” فيبي سعد – 33 سنة- ربة منزل”، داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا، بعد أن دخلت في غيبوبة تامة أثناء قيامها بزرع أسنان داخل إحدى العيادات الخاصة بمدينة طنطا، وتوجيهه الاتهام إلى طبيب أسنان ونجله الطبيب أيضا بالإهمال والتسبب في وفاة ابنته.

وبسؤال أسرتها وشقيقتها الصغرى حول ظروف وملابسات الواقعة والذين وجهوا اتهامات لطبيب أسنان ونجله بالإهمال، والتسبب فى وفاتها بعد أن ذهبت إلى عيادة طبيب الأسنان لإجراء زرع أسنان، وفقدت الوعي داخل العيادة أثر إعطائه حقنة بنج وتم نقلها إلى المستشفى في غيبوبة تامة ، وفشلت كل محاولات إفاقتها بالمستشفى وتوفيت.

وباشرت النيابة التحقيقات في الواقعة، وقررت سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب الطب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأسرتها، وأخلت سبيل طبيب الأسنان بضمان محل اقامته.

و أكدت نقابة أطباء الأسنان فى بيان لها أمس، أن الطبيب القائم على علاج الحالة المذكورة من واقع مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية هو قامة من قامات طب الأسنان بجمهورية مصر العربية وأستاذ دكتور لجراحة الوجه والفكين بما لا يجعل هناك أي مجال للشك في علمه وقدرته على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في مواجهة مثل هذه الحالات نادرة الحدوث بأسلوب علمي ومنهجية طبية سليمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى