fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اجتماع الصيادلة: ١١ قرار وتوصية لمواجهة فرض الحراسة (صور)

خرج اجتماع مجلس النقابة العامة للصيادلة، مع النقابات الفرعية، الذي انتهى منذ قليل، ب ١٠ قرارات وتوصيات لمواجهة فرض الحراسة علي النقابة.

وأكد الجميع على رفضهم الكامل لفرض الحراسة القضائية على النقابة، واتخذ المجتمعون القرارات الاتية :

1-احترام كافة الأحكام القضائية جملة واحدة بدون انتقاء سواء حكم أول درجة بفرض الحراسة من محكمة الأمور المستعجلة والحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري رقم 31716 لسنة 73ق الصادر بجلسة 24/2/2019 بوقف تنفيذ الحكم والحكم رقم 34610 لسنة 73ق بالاستمرار في وقف الحراسة القضائية .
2-أقامت النقابة الدعوى رقم 9 لسنة 41ق دستورية عليا تنازع اختصاص بسبب إشكالية تعارض حكم الحراسة على النقابة ونص م/77 من الدستور بعدم خضوع النقابات المهنية للحراسة القضائية وإصدار أحكام من جهتين قضائيتين وطلب تحديد الاختصاص لأي منهما.
3-تفويض مجلس النقابة وهيئة مكتبه في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ورفع ما يلزم من دعوى قضائية لدرء ومنع الحراسة على نقابة الصيادلة .
4-مطالبة الصيادلة رافعي قضية الحراسة بالتنازل عن القضية أمام محكمة الأمور المستعجلة.
5-يؤكد مجلس نقابة صيادلة مصر ومجالس النقابات الفرعية على إتمام العملية الانتخابية في موعدها المحدد الثلاثاء 16/4/2019 وتفويض مجلس النقابة لإنجاز كافة الإجراءات القانونية والإدارية والمالية لذلك.
6-عمل مؤتمر للنقابات المهنية ضد الحراسة
7-تعليق ملصقات رفض الحراسة على كافة النقابات المهنية.
8-يتعهد مجلس النقابة بالسماح بفحص كافة القرارات والتعاملات المالية التي أصدرها لأي جهة رسمية أو أي لجنة تراها النقابات الفرعية وجموع الصيادلة ونشر التقارير بشفافية كاملة ومحاسبة المخطئ إن وجد ، وقد تم مخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات للقيام بأعمال الفحص فورا لجميع أعمال النقابة من يناير 2019 حتى تاريخه.
9-تشكيل لجنة من أعضاء هيئة المكتب والسادة نقباء الفرعيات أو من ينوب عنهم لمتابعة الأزمة
10-مناشده السيد رئيس الجمهورية باعتباره حامي الدستور لحماية الحرية النقابية لنقابة الصيادلة طبقا للدستور المصري وانتظار الفصل في منازعة التنفيذ والاختلاف بين الأحكام القضائية المختلفة من المحاكم المختلفة .
11-تتوجه النقابة بكل التحية والتقدير لكل النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني التي رفضت الحراسة على نقابة الصيادلة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى