fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء: الدمغة الطبية صادرة بقانون لصالح اتحاد المهن وليست حصيلة نقابة الصيادلة

أصدرت النقابة العامة للأطباء بيانا، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته اليوم مع النقابات الفرعية، لمناقشة
الأحداث الأخيرة التي شهدها اتحاد المهن الطبية، والاشتباكات بين طرفي الصراع بنقابة الصيادلة داخل مقر الاتحاد، وأوضحت النقابة عدة نقاط كالتالي:
1 – نقابة الأطباء تحترم جميع مجالس النقابات المنتخبة وتحترم استقلاليتها فى إدارة أمورها ، وأن النقابة العامة وممثليها بمجلس اتحاد نقابات المهن الطبية لم ولن تتدخل بصورة مباشرة أو غير مباشرة فى أى خلافات داخلية لأى نقابة ، وليس لها صلة من قريب أو بعيد بالأحداث التى حدثت يوم الثلاثاء 2/10/2018 بين أطراف مختلفة بمجلس نقابة الصيادلة .
2 – اضطر أ.د. حسين خيرى بصفته رئيس لاتحاد نقابات المهن الطبية إلى عدم الدعوة لأى اجتماعات لمجلس الاتحاد طيلة الشهور الستة الماضية وذلك انتظاراً لانتهاء خلافات نقابة الصيادلة حول ممثليها بمجلس الاتحاد ( قضاءً أو رضاءً ) مع استمرار تقديم خدمات الاتحاد المختلفة للأعضاء بصورة منتظمة طوال تلك الفترة .
3 – نذكر السادة أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية أن الدمغة الطبية قد تم إقرارها من الحكومة بالقوانين : أرقام 65 لسنة 1940 ، 49 لسنة 1969 ، و13 لسنة 1983 لصالح صندوق الاتحاد وأن المحاولات المستمرة لتضليل أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية أن تلك الدمغة هى حصيلة نقابة بعينها لتأجيج الفتنة بين أعضاء الاتحاد ، والتى إن نجحت فى تفكيك كيان الاتحاد وانفصال نقاباته سيؤدى إلى فقد جميع النقابات لحصيلة الدمغة .
4 – ونتيجة لأحداث يوم الثلاثاء الماضى فقد قرر أ.د. حسين خيرى رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية منح جميع موظفى الاتحاد أجازة لاستحالة العمل فى ظل أحداث الشغب وحرصاً على سلامة العاملين والمترددين من أعضاء الاتحاد .
5 – وقد دعا أ.د حسين خيرى رئيس الاتحاد لعقد مؤتمر صحفى غداً السبت 6 أكتوبر بدار الحكمة الساعة الثانية عشر ظهراً لتوضيح الحقائق والرد على المغالطات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى