fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: بدء تلقى طلبات الدفعة الثانية لراغبى فتح معامل التحاليل الطبية

أعلن الدكتور اشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة عن بدء تلقى طلبات الدفعة الثانية للصيادلة الراغبين فى الحصول على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية ، وذلك بمقر النقابة العامة بجاردن سيتى والنقابات الفرعية بعد التنسيق مع النقابة العامة ،ابتداءاً من يوم 13 نوفمبر المقبل وحتى 23 نوفمبر .

وأضاف أنه تم الانتهاء من استخراج تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية ل100 صيدلى  تقدموا بأوراقهم للنقابة دون رفع قضية كما كان يحدث من قبل ،وأوضح مكاوى أنه تم الاتفاق مع الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، على أن تستقبل النقابة ملفات الصيادلة وترسلها إلى الإدارة، ليتم عرضها على اللجنة المختصة بالتحاليل الطبية .

وأشار إلى أنه يشترط للحصول على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية حصول الصيدلى على دراسات عليا “ماجستير أو دكتوراة، أو على الأقل  دبلومه فى قسمي الميكروبيولوجى أوالكيمياء الحيوية”.

وأوضح مكاوى، أن الأوراق المطلوبة هى:”صورة البطاقة، وشهادة البكالوريوس أصل، وشهادة قيد من النقابة، وفيش وتشبيه حديث، والموقف من التجنيد أصل + 3صورة شخصية، وشهادة التخصص وتشمل المحتوي العلمي المدروس “ميكروبيولوجى_كيمياء حيوى، دبلومة، ماجستير، دكتوراه”.

fb_img_1478625854743

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى