fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

العقوبة تصل للمؤبد .. «صحة البرلمان» توافق على قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية

وافقت لجنة الصحة بمجلس النواب فى جلستها اليوم الاثنين برئاسة الدكتور محمد العماري، علي مشروع قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، الذي تقدم به النائب أيمن أبو العلا، وأكثر من 60 عضو آخرين.

وقال “أبو العلا” خلال اجتماع اللجنة، إن الهدف من مشروع القانون مواجهة العشوائية فى الإعلان، حيث ينص القانون علي تشكيل لجنة عليا تختص بمنح الترخيص بالإعلان عن أي منتج صحي أو خدمة صحية، وتضم في تشكيلها ممثلين من وزارات الصحة، والتموين والداخلية والعدل والإعلام ونقابتي الأطباء والصيادلة، وذوي الخبرة والكفاءات.

كما يعاقب القانون بالسجن المؤبد والغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه، اذا ترتب علي الاعلان أو المنتج أضرار صحية تصل إلي الوفاة أو الإصابة الخطيرة، ويعاقب كل من يعلن أو يسمح بالإعلان عن أي منتج صحي أو خدمة بغير ترخيص من اللجنة، بالحبس لمدة لا تقل عن شهر، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وتختص اللجنة المعنية بمنح التراخيص، بمراجعة مضمون ومحتوي الإعلان، علي أن تتأكد من استيفاء المنتج الصحي ويكون للجنة الحق  في إصدار قرار بوقف بث أو نشر الإعلانات غير المرخص لها، كما يجوز لها إصدار بوقف بث القناة أو إصدار الجريدة أو المجلة، التي تبث أو تنشر الإعلان غير المرخص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى