fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة تقرر حبس طبيب أسنان بتهمة الكشف على رحم مريضة

قررت نيابة مركز فرشوط حبس طبيب الأسنان صاحب واقعة الكشف على رحم سيدة بدلًا من الكشف على أسنانها 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى له التجديد فى الميعاد القانونى، مع طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة هتك العرض وتجاوز الاختصاص الوظيفى، بعدما تجاوز حدود اختصاصه الوظيفى الذى يقضي بالكشف على الأسنان فحسب، إلا أنه خالف ذلك وأوهم السيدة بأن مبايض الرحم وراء ما تعانيه من آلام في الأسنان.

ومن جانب آخر قررت مديرية الصحة بقنا، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطبيب والذي يشغل وظيفة قيادية بإدارة فرشوط الصحية، والذى يقضى بصرف نصف راتبه مع احتسابه متغيب عن العمل كإجراء قانوني متبع فى حالات الحبس الاحتياطى.

وكانت إحدى عيادات الأسنان بمدينة فرشوط بمحافظة قنا شهدت واقعة غريبة، حيث توجهت إحدى السيدات إلى العيادة للكشف على أسنانها نتيجة شعورها ببعض الآلام، إلا أن الطبيب أوهمها أن الألم ناتج عن وجود خلل فى مبيض الرحم، وقام بالكشف عليها نساء وتوليد.

وتوجهت السيدة بعد أن انتهت من الكشف إلى منزلها وأخبرت زوجها بأن طبيب الأسنان أكد لها أن سبب الألم الموجود فى أسنانها ناتج عن مبيض الرحم، ووقع الكشف الطبى عليها، مما أثار حفيظة الزوج وغضبه وتوجه إلى مركز الشرطة وحرر محضرا بالواقعة.

وحرر بلاغ بمركز شرطة فرشوط برقم 198 لسنة 2019 يتهم فيه مصطفى.م.ع طبيب أسنان، قد أوهم زوجته بأن خلل فى المبايض الرحم وراء ما تعانيه من آلام فى الأسنان، رغم أنها كانت تعانى من ألم بسيط فى الأسنان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى