fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الوزراء» يشكل لجنة لحل الخلاف بين الصيادلة والشركات حول قرار 499 تجتمع السبت

قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن رئاسة مجلس الوزراء، شكلت لجنة لحل الخلاف الدائر بين نقابة الصيادلة وغرفة صناعة الأدوية حول تفسير وتطبيق قرار 499 والخاص بتسعير الأدوية ورفع هامش ربح الصيدلي ل25% على الأدوية المحلية و18% على الأدوية المستوردة.

وأضاف «عبيد» فى بيان له اليوم الخميس، أن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها يوم السبت المقبل بديوان وزارة الصحة، موضحًا أنها تتشكل من عضوين من نقابة الصيادلة، وعضوين من لجنة الصحة بمجلس النواب، وممثلين عن وزارة الصحة، وعضوين من غرفة صناعة الأدوية، وعضو من رابطة الموزعين.

وأشار إلى أن القرار منذ صدوره في عام 2012 وبه مشكلات كثيرة تعوق تطبيقه، إلا أن المجلس الحالي يصر على تطبيق خصم الصيادلة لرفع هامش الربح.

ومنذ صدور قرار زيادة أسعار الأدوية فى شهر مايو الماضي، شهدت العلاقة بين الصيادلة، وشركات الأدوية توترًا كبيرًا وخلافًا حول تطبيق القرار، حيث طالب الصيادلة بتطبيق القرار على كل الأدوية، فيما ترى الشركات تطبيقه على الأدوية التى ارتفع سعرها فقط، وأن هناك فرق فى القرار بين الأدوية الأساسية والأدوية غير الأساسية.

وكانت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة التى انعقدت فى يونيو الماضي، اتخذت قرارًا بمقاطعة عدد من شركات الأدوية التى لا تطبيق القرار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى