fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«روشتة بالعربي» نشاط طلابي يقودة طلاب «طب عين شمس» لنشر الوعى الصحي بالمجتمع

عمر محمود:

«روشتة بالعربي» نشاط طلابي في جامعة عين شمس لنشر الوعي الصحي في المجتمع، بقناعة من الطلاب أن معظم اﻷمراض المستوطنة في مصر كـ”virus c” يمكن تجنب الإصابة بها بمجرد معرفة المواطن لمعلومات بسيطة، وأن يلتزموا    بسلوكيات سهلة جدا.
بدأت «روشتة» نشاطاتها الطلابية  من مارس 2014، ويقوم عليها فريق كبير من حوالي 150شخص معظمهم من تخصصات طبية بالإضافة لطلاب من كليات الهندسة والألسن.

سحر عزازي وأميرة ابراهيم ومروة نوفل أعضاء بالنشاط الطلابي، أوضحوا أن النشاط هدفه التوعية الصحية، وليس معنى ذلك أن التوعية هى الجزء الأساسي، ولكن يوجد هناك لجان أخرى كاللجان العلمية والتي تحرص على أن تكون المعلومة تقدم صحيحة، ويقوم على مراجعتها أساتذة متخصصون من جامعة عين شمس.

الطالبات أضفن عن تجربتهن أن هناك لجنة للتسويق، وهى مسئولة عن الدعايا وجمع التمويل عن طريق الرعاية من الشركات أو المؤسسات المهتمة بالمجال الصحي و التطوعي.

وعن أبرز نشاطاتهم خلال الفترة الأخيرة، قالت أميرة ابراهيم: “قمنا بحملة التوعية للأسر السورية كجزء من حملة المنظمة العالمية للهجرة والتي تم فيها تناول موضوعات كاﻷمراض المستوطنة و نظافة المياه، فضلا عن حملات “روشتة عالسبورة لتوعية طلبة مدارس منطقة الزاوية الحمراء بموضوعات منها التغذية و النظافة الشخصية و الضغط النفسي، وحملات توعية بمستشفيات الدمرداش “النساء و اﻷطفال”، والتوعية بالتغذية الصحية في دار أيتام الراضي”
وتابعت سحر عزازي: “السنة دي عملنا حملة من 3 أجزاء عن التغذية الصحية في كلية طب عين شمس “healthy food day” وقدمنا فيه للناس بدائل أطعمة صحية و كلمناهم في طرق التغذية السليمة، وبدأنا حملة للتوعية بالصحة النفسية في مدارس منطقة المرج .. و لسة مكملين فيها، ولسة مكملين حملاتنا في إطار هدفنا السنة دي و هو التوعية بالصحة النفسية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى