fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عضو غرفة الدواء: ربح شركات الأدوية لا يزيد عن 20% (فيديو)

ناشد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، الدولة بسرعة إصدار قانون التأمين الصحى الشامل، موضحًا أن القانون سيرفع عن كاهل المواطن غير القادر كل الأعباء، المتعلقة بارتفاع أسعار الدواء أو العلاج.

وقال خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج “على مسئوليتي” الذى يقدمه أحمد موسي على قناة صدى البلد، إن أسعار الخامات الدوائية تضاعفت بعد ارتفاع سعر الدولار، إضافة إلى أن سعر الدواء ثابت لأنه مسعر جبريًا، ووزارة الصحة محددة للشركات طبقًا لقائمة التكلفة، هامش ربح لايزيد عن 20%.

وأوضح أن هذه الأمور تجعل الشركات فى مأزق، والمواطن لن يجد دوائه، مشددًا على أن الشركات لا ترغب فى التوقف عن الإنتاج لأنها تدفعر رواتب وتتحمل تكاليف، وبالتالى هى ترغب فى العمل.

وأكد على أن زيادة أسعار الدواء التى تم الإعلان عنها هى حل جذرى لأزمة نقص الأدوية، التى يدفع ثمنها المواطن المصري، نافيًا أن يكون صدر أى تهديد من من شركات الأدوية بالتوقف أو الامتناع عن الانتاج.

وتوصلت وزارة الصحة لاتافق مع شركات الأدوية أمس الأحد، يقضى بيادة أسعار الأدوية المحلية، 50% على الأدوية التى يتراوح سعرها بين جنيه و50 جنيه، و40% على الأدوية التى يتراوح سعرها بين 50 و100 جنيه، و30% على الأدوية التى يزيد سعرها عن 100 جنيه.

وزيادة أسعار الأدوية المستوردة التى يتراوح سعرها بين جنيه و50 جنيه بنسبة 50%، والأدوية فوق  5 جيه بنسبة 40%.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى