fbpx
أهم الأخبارالنقابات

للمرة الثانية.. «كردي كردي» يهاجم سلاسل الصيدليات

أعلنت حملة الدكتور كرم كردى المرشح على منصب نقيب الصيادلة، إنه التقى عدد من صيادلة القاهرة والجيزة، بدعوة من الدكتور شريف والي عضو مجلس نقابة صيادلة مصر الأسبق، وذلك فى اطار جولاته الانتخابية.
وقالت الحملة فى بيان لها أن النقاش خلال اللقاء دار حول رؤية الدكتور كرم كردي لمستقبل النقابة والمهنة وطرح الآراء حول القضايا التى تهم الصيادلة مثل تغول سلاسل الصيدليات على الصيدليات الفردية، والحاجة الملحة لكبح جماح هذا النمو غير الطبيعي في قوة السلاسل والذى زاد بشكل غير مسبوق في العقد الأخير بدون رقابة.
وأضاف البيان أن النقاش تطرق أيضًا لمناقشة قضية الدخلاء على مهنة الصيدلة وطرح الدكتور كرم كردي رؤيته لتقسيم الدخلاء إلى نوعين، دخلاء يمارسون مهنة صيدلة المجتمع بدون تأهيل تعليمي وهذة تعد جريمة انتحال يجب استئصالها جذريًا، ودخلاء يمارسون وظائف يجدر بها أن تكون للصيدلي مثل وظائف الدعاية الدوائية أو فنيات الإنتاج الدوائي وهو شكل يحتاج لحل تدريجي.
وتناول اللقاء قضية المنافسة غير المهنية والخصومات وغيرها من القضايا التي تشغل الرأي العام الصيدلي.
وطرح الدكتور كرم كردي رؤيته لإنشاء قاعدة بيانات شاملة للصيادلة تحتوي معلومات مفصلة يتاح من خلالها الحصول على إحصائات وأرقام دقيقة تدعم اتخاذ القرارات وتساعد على الحل العلمي الفعال لمشاكل الصيادلة، وامتد النقاش لساعات طويلة حول مواضيع شتى بشكل حضاري.
وكان الدكتور كرم كردي هاجم السلاسل فى وقت سابق خلال لقائه بصيادلة الاسماعيلية، وقال خلال اللقاء، إن سلاسل الصيديليات خطر حقيقي على مستقبل الصيادلة، مطالبا بالتصدي لها بكل قوة بمزيد من التشريعات، مضيفًا أن تلك السلاسل خطر يهدد المهنة ويحتاج وحدة الصف بين جموع الصيادلة في المرحلة الحالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى