fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

معركة بدل العدوي.. «الأطباء» و«الأسنان» يتوجهون غدًا لمجلس الوزراء و«الصيادلة» لم تحدد موقفها

كتبت – آية أشرف:

خطوة جديدة لأعضاء الفريق الطبي، فى مشوارهم لانتزاع حق بدل العدوي الذى أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا برفعه لـ1000 جنيه شهريًا، وقررت نقابة الأطباء الذهاب بوفد غدًا الاثنين إلى مجلس الوزراء، رغم عدم تلقيها رد على خطابها للمجلس حول الزيارة.

نقابة الأطباء دعت أمس نقابتي أطباء الأسنان والصيادلة، للمشاركة فى الوفد المتجه لمجلس الوزراء، بإعتبار أن الحكم برفع بدل العدوي يخصهم جميعًا، ورحبت من جانبها نقابة أطباء الأسنان وأعلنت مشاركتها فى الوفد، فيما لم تحدد نقابة الصيادلة حتى الأن موقفها.

«الأطباء» تقرر الذهاب لمجلس الوزراء وتدعو «الأسنان» و«الصيادلة»

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابين، لنقابتي أطباء الأسنان والصيادلة، تدعوهم للمشاركة بوفد من أعضاء مجلس النقابتين مع وفد نقابة الأطباء المتجه لمقر مجلس الوزراء يوم الاثنين 19 سبتمبر الواحدة ظهرًا، لبحث سبل تنفيذ حكم رفع بدل العدوي، وقالت النقابة إن قضية بدل العدوي هي قضية عامة تهم جموع أعضاء الفريق الطبي.
وأوضحت النقابة في خطابها، أنها أرسلت خطابًا لرئيس مجلس الوزراء، أعلمته فيه بإرسال وفد من النقابة يوم الاثنين 19 سبتمبر للنقاش حول كيفية تنفيذ حكم المحكمة بخصوص بدل العدوي ولم تتلق أي رد.
وأضافت النقابة أنها بعد حكم محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة في 28 نوفمبر 2015 بحق الأطباء والصيادلة في رفع بدل العدوي، وكذلك رفض الاشكال المرفوع من الحكومة في 28مايو 2016، خاطبت النقابة رئيس مجلس الوزراء ثلاث مرات في 4يوليو و12يوليو و23 أغسطس 2016 بطلب لقاءه للتباحث حول كيفية تنفيذ حكم المحكمة بخصوص بدل العدوي، ولكن لم تتلقي النقابة أي رد.

صورة من خطاب نقابة الأطباء التى قالت إنها أرسلته للصيادلة

«الأسنان» ترحب وتعلن مشاركتها فى الوفد

قال أمين عام نقابة أطباء الأسنان الدكتور حسين عبد الهادي، إن وفد من مجلس النقابة سيشارك مع وفد نقابة الأطباء المتوجه إلى مجلس الوزراء يوم الاثنين المقبل، لبحث سبل تنفيذ حكم رفع بدل العدوي ل1000 جنيه شهريًا.
وأوضح أمين عام «الأسنان» فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن زيارة مجلس الوزراء، هى محاولة لطرق جميع الأبواب لتنفيذ الحكم القضائي، مشددًا على أنهم لا يثيرون البلبلة أو المشاكل كما يتهمهم البعض، والدليل على ذلك زيارتهم لمجلس الوزراء لبحث تنفيذ الحكم.
وشدد على ضرورة استمرار التنسيق بين النقابات الثلاث المعنية بحكم بدل العدوي «الأطباء، الأسنان، الصيادلة»، وتوحيد جهودهم لتحقيق هدفهم المشترك فى تنفيذ حكم رفع بدل العدوي.

«الصيادلة»: لن نشارك إلا بطلب رسمي من «الأطباء»

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة، إن النقابة لم تتلقى أي إخطار رسمي من قبل نقابة الأطباء للمشاركة مع الوفد المتوجه إلى مجلس الوزراء، الاثنين المقبل، للمطالبة بتنفيذ حكم بدل العدوى.
وأضاف “فاروق” أن النقابة على استعداد للمشاركة في الوفد الذي سيطالب بتطبيق حكم بدل العدوى، ولكن في حالة وجود طلب رسمي، مضيفاً أن نقابة الصيادلة سبق وأيدت نقابة الأطباء ودخلت في القضية التي رفعها اتحاد المهن الطبية لتطبيق بدل عادل للعدوى على جميع العاملين بالمجال الطبي.
وأوضح أن النقابة سبق وأرسلت إنذار على يد محضر إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، للمطالبة بتطبيق حكم بدل العدوى، حيث يوجد أكثر من 65 ألف صيدلي يحتاجون لبدل العدوى.
وكشف أن نقابة الصيادلة إذا لم يصلها الإخطار بشكل رسمي من قبل نقابة الاطباء، ستشكل وفد يتوجه بمفرده لتحديد موعد مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لتنفيذ حكم بدل العدوى.
على جانب أخر أكد الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن النقابة لا تنشر خبر عن خطاب موجه لأي من الجهات، إلا إذا وجهته بشكل رسمي.
وأضاف أن نقابة الصيادلة شاركت في قضية بدل العدوى ولكنها لم تقوم بعد ذلك بأي إجراء لدعم تنفيذ الحكم، مشدداً على أن نقابة الصيادلة هي جزء من اتحاد المهن الطبية وأن مجلس الاتحاد اتخذ قراراً بتطبيق كل سبل التصعيد في سبيل تنفيذ حكم بدل العدوى، وأي من الأشكال القضائية التي يستدعاها تنفيذ الحكم.
ورأى “شعبان” أن المشاركة في أية خطوات نحو تطبيق حكم بدل العدوى يعتبر “فرض كفاية”، إذا قامت به إحدى النقابات عن البقية فلا ضرر من ذلك، حيث أنه لا يشترط أن تشارك كل نقابة بنفس الطريقة لكن في النهاية فنقابة الصيادلة قدمت الحد الأدنى من التوافق مع نقابة الأطباء لتطبيق حكم بدل العدوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى