fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: الجمعية العمومية ستكون حاشدة وتاريخية وستحاسب المخطىء  

 

  • قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن الجمعية العمومية التى دعا لانعقادها يوم 2 مارس المقبل ستكون جمعية عمومية حاشدة، وسيذكرها التاريخ، متوقعًا أن يحضرها ما لايقل عن 20 نقيب من النقابات الفرعية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ «دكتور نيوز»، أن الجمعية تنعقد باسم جميعة المحاسبة، وفور انتهائها سيكون هناك محاسبة لكل عضو أخطأ أو تسبب فى ضرر للنقابة، مشيرًا إلى أن دعوته لعقد الجمعية العمومية صحيحة، وجاءت بناء على طلب من 200 عضو، وقعوا الطلب أمامه كنقيب للصيادلة.

وحول مكان انعقاد الجمعية العمومية فى قاعة “لامور” بمنطقة الساحل، قال إن القانون ينص على انعقاد الجمعية العمومية فى القاهرة، وأنه فضل الابتعاد عن الأماكن الملتهبة مثل التحرير ورمسيس، فكان اختيار هذا المكان الذى يسهل الوصول إليه ويبتعد عن التحرير 5 دقائق.

وأشار إلى أن مجلس النقابة لم يدعوا لجمعية عمومية فى نفس التوقيت، ومن دعا للجميعة هم 3 أعضاء فقط يسيطروا على النقابة، مشيرًا إلى أن دعوتهم باطلة لأنهم نشروا الإعلان للدعوة يوم 16 فبراير لعقد جمعية عمومية يوم 2 مارس، بالمخالفة للقانون الذى يشترط نشر الإعلان قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بـ 15 يومًا، وهو ما لم يتوفر فى دعوتهم.

وقال إن قرارات مجلس النقابة بإيقافه أو إحالته للتحقيق أو التأديب كلها قرارات باطلة، لأن اجتماعات المجلس نفسها باطلة ولم يدع لها النقيب كما ينص القانون، مضيفًا: أن جدول أعمال الجمعية العمومية الذى وضعه أعضاء المجلس ينص على اعتماد قرارات مجلس النقابة مايدل على أنهم يشعرون أنها قرارات باطلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى