fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«نوفارتس» تصدر بيان بخصوص مستحضراتها التى تحتوى على مادة «فالسارتان»

قالت شركة “نوفارتس فارما” للأدوية، إن منتجاتها في مصر لم تتأثر بقرار سحب أدوية معينة تحتوي على مادة “فالسارتان”، مؤكدة أن كافة منتجاتها في السوق المصري آمنة وفعالة.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الجمعة، أن جميع منتجات “نوفارتس فارما” التي تحتوي على عقار فالسارتان لم تتأثر بالشوائب التي تم اكتشافها وتحديدها مؤخرًا، وهي “N-نيترو صوديوم إيثيل أمين (NDMA) والموجودة في مادة فالسارتان الفعالة التي تُصَنِّعها أحد الشركات بالصين.

وأوضحت أن المصنع الصيني غير مسجل كمورد لمادة فالسارتان الفعالة لمنتجات نوفارتس فارما، ولا يُستخدم لتوريد هذة المادة الفعالة لإنتاج أي تشغيلات تجارية أو إكلينيكية لأي من علاجاتها حيث تنتج نوفارتس فارما مادة فالسارتان الخاصة بمنتجاتها داخل مصانعها ولا تستخدم أي مصدر لهذه المادة الفعالة من خارج منظومتها.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أصدرت قراراً بسحب الأدوية الموجودة بالأسواق من تشغيلات 14 صنفاً يحتوون على مادة “الفالسارتان”، بعد تحذير وكالة الدواء الأوربية بشأن توريد شركة صينية لمواد خام لها بها شوائب تجعل المادة الخام الخاصة بها “فاسدة”، وسط تأكيدات من الوزارة بأنه ليس كل الأدوية التي يتواجد بها “الفالسارتان” موردة من الصين، وأن بدائل ومثائل الدواء متوفرة بالسوق المحلية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى