fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تطلب من شيخ الأزهر استمرار دعم مبادرة «قوائم الانتظار»

التقت اليوم الأحد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لبحث استمرار دعم صندوق بيت الزكاة والصدقات المصرى لمبادرة الرئيس لمنع تراكمات جديدة “لقوائم الانتظار“.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول دعم صندوق بيت الزكاة والصدقات لمبادرة الرئيس للقضاء على “قوائم الانتظار” للتخصصين الجديدين المقرر إدخالهما ضمن المبادرة، وهما “القسطرة المخية”،” والقسطرة الطرفية”، في إطار زيادة عدد التدخلات الحرجة والعاجلة التي تشملها المبادرة من 9 إلى 11 تخصصًا، دعما للمريض المصري.

وقال مجاهد إن وزيرة الصحة، وجهت الشكر لشيخ الأزهر، على دعمه خلال الفترة السابقة للمبادرة الرئاسية للقضاء على “قوائم الانتظار”، والتي نجحت حتى اليوم في إنهاء 138 ألف عملية جراحية، مؤكدة أنه لولا مساهمة بيت الزكاة والصدقات المصري، والبنك المركزى، ومؤسسات المجتمع المدني، لما شهدنا هذا النجاح والذي من شأنه تخفيف معاناة المرضى.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة أوضحت أنه بفضل الحوكمة التي تم تطبيقها بالمبادرة تم توفير أكثر من 265 مليون جنيه، كانت تهدر في ازدواجية القرارات الصادرة لعلاج المرضى ما بين العلاج على نفقة الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني، ما تم التغلب عليه حاليا.

وأضاف مجاهد أن اللقاء تطرق إلى دراسة مساهمة الأزهر الشريف، في إنشاء وتجهيز مستشفى القرنة بمحافظة الأقصر، بما يساهم في دعم وتقديم خدمة طبية ذات جودة للمريض المصري، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة أكدت أن المواطن المصرى يثق ثقة كاملة في بيت الزكاة والصدقات، ومخرجاته بما يقوم به للمواطنين، ويدعم المريض المصري.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على دعم المريض المصري، موضحًا أن الأزهر الشريف لن يدخر أي جهد من شأنه تخفيف آلام المرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى