fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

وزير التعليم العالي يعتمد اللائحة الجديدة للدراسات العليا بـ«طب سوهاج»

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا وزاريا رقم (١١٩٩) باعتماد التعديلات الجديدة بلائحة الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج.
وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، إنه تم إقرار تلك التعديلات تيسيرا على طلاب الدراسات العليا بالكلية إجراءات القيد والتسجيل للدرجات العلمية المختلفة، حيث تم زيادة عدد الرسائل التي يمكن أن يشرف عليها أستاذ كلية الطب إلى 15 رسالة كحد أقصى، مما يتيح فرصة أكبر لأبناءنا من خريجي الكلية للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.
وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، عميد الكلية، إن هذه التعديلات جاءت لتواكب متغيرات العصر، حيث تم إضافة بعض البرامج الحديثة، ومنها على سبيل المثال درجة الماجيستير في جراحة التجميل وطب الطوارئ، بالإضافة إلى تعديل بعض المحتويات العلمية لدرجات كانت قائمة بالفعل، ومنها المحتوي العلمي لماجيستير طب الأسرة ودكتوراه طب الأسرة.
وقال الدكتور حسان النعماني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إن الوصول لهذة التعديلات جاء من خلال لجنة منبثقة عن وحدة ضمان الجودة بالكلية، مشكلة من قطاع الدراسات العليا والبحوث، تم اختيار أعضاؤها من كبار الأساتذة من ذوي الخبرة بالكلية، حيث عكفت اللجنه على الانتهاء من هذه التعديلات على مدى 6 أشهر قبل تقديمها للاعتماد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى