fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الأطباء” تتوعد طبيب الإجهاض وحرقة الأجنة بكراسة

يواجه طبيب النساء والتوليد المقبوض عليه بمنطقة كرداسة بتهمة القيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، يعقوبة الشطب من جداول النقابة إذا ثبت ارتكابه للواقعة.

أول تعليق من نقابة الأطباء بشأن طبيب الإجهاض وحرقة الأجنة بكراسة

وقال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن طبيب النساء والتوليد الذى تم القبض عليه بمنطقة كرداسة، لاتهامه بالقيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، يواجه عقوبة الشطب من جداول النقابة إذا ثبت ارتكابه للواقعة.

اقرأ أيضا:

حبس طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة 4 أيام 

الأطباء: إجراءات ضد الطبيبين اللذين لم ينصرا ممرضات مستشفى قويسنا

وأشار “أمين” إلى أن النقابة ستفتح تحقيقا في الأمر فور إحالة النيابة ملف القضية إلى النقابة، أو ورود أى شكاوى ضد الطبيب، موضحا أن هناك ضوابط لإجراء عمليات الإجهاض، ولابد من وجود دواع طبية لإجرائها مثل حدوث إجهاض للجنين لكن غير مكتمل، أو أن يكون كيس الحمل فارغا، هذه دواع طبية يمكن للطبيب اتخاذ قرار الإجهاض فيها لأنه حمل منته فى كل الأحوال، حسب تصريحات لموقع الشروق.

ولفت إلى أن هناك حالات يكون فيه الحمل خطر على حياة السيدة الحامل، وفى هذه الحالات يتم تشكيل فريق من الأطباء لاتخاذ قرار بشأن إجراء عملية الإجهاض من عدمه، ويتم الحصول على موافقة الزوج والزوجة ويتم إجراء هذه العمليات فى المستشفى، مشيرا إلى أنه إذا كان الحمل مستقرا ولا يوجد به مشكلات لا يجوز أن يتم إجهاضة لوجود أسباب اجتماعية أو غيرها؛ وليس من حق الطبيب اتخاذ أى اجراءات بشأن هذه الحالات؛ لأنه أمر غير قانونى ويعرض من يقوم به للشطب من النقابة.

وتطرق إلى ضرورة وضع تشريعات واضحة بشأن الحالات التى يمكن فيها إجراء الإجهاض إذا كان الجنين مشوها، أو به عيوب خلقية تهدد حياة الأم، أو تؤكد وفاة الطفل؛ كأن تنمو أعضاء الطفل خارج بطنه، أو غيرها من الحالات الأخرى، مضيفا:« يجب أن يتم إيضاح الخطوات السليمة التى يجب أن يتبعها الطبيب للتعامل مع هذه الحالات».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى