fbpx
أهم الأخبارالنقابات

حملة للمطالبة بمعاش استثنائى لأسر شهداء الأطقم الطبية

دشن أطباء حملة للمطالبة بالحقوق المادية والمعنوية لشهداء الأطقم الطبية، الذين لقوا حتفهم نتيجة الاصابة بفيروس كورونا، وللمطالبة بمعاش استثنائى لهؤلاء الشهداء لتوفير حياة كريمة لأسرهم.

وقالت د. مني مينا عضو مجلس نقابة الأطباء سابقًا، وأحد مؤسسى الحملة: “فقدت أسر هؤلاء الشهداء ..الأب أحيانا .. والأم أحيانا ..و الأبن أو الأخ أحيانا .. هذا الفقد الأليم الذي لا يقدر بكنوز الدنيا جميعا .. لذا كان تكريم زملائنا كشهداء هو أول حقوقهم علينا”.

وتابعت: “ولكن الكارثة أن أسرالشهداء تفقد أيضا “العائل” .. تفقد مصدر الرزق الذي كان قادرا بدورانه اليومي في ساقية العمل 12 أو 14 أو حتى 24 ساعة أن يوفر الحياة الكريمة لأسرته .. والتعليم لأبنائه .. لتجد هذه الأسر نفسها تواجه الحياة بجنيهات المعاش المحدودة .. لذلك فكرنا أن أبسط حقوق زملائنا علينا بالإضافة للتقدير المعنوي هو إقرار معاش استثنائي محترم لهم، يضمن لأسرهم حياة كريمة، طالما هناك إبن مازال في مراحل التعليم، أو زوجة ترملت بعد وفاة زوجها”.

ودشن الأطباء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لانضمام باقى الأطباء إليها وتكون منبرًا للمطالبة بحقوق شهداء الأطقم الطبية واقرار المعاش الاستثنائي، وتفاعل الأطباء داخل المجموعة مع مطالب الحملة، ونشروا صور وقصص بعض شهداء الأطباء والأطقم الطبية.

وكان شيخ الأزهر أعلن فى وقت سابق اعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية بجامعة الأزهر أو المعاهد الأزهرية، كما أعلنت بعض المدارس والجامعات نفس القرار، وقرر اتحاد المهن الطبية اعفاء أسر الشهداء من دفع اشتراكات مشروع العلاج التابع للاتحاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى