fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خالد سمير: أزمة نقص المستلزمات والأدوية فى المستشفيات تزيد.. ويوضح السبب

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، وأستاذ جراحة قلب الأطفال بطب عين شمس، الدكتور خالد سمير، إن أزمة نقص المستلزمات الطبية، لم تنتهى كما يصرح وزير الصحة، بل إن الأزمة بتزيد، لأن المستلزمات نفدت من مخازن المستشفيات، إضافة إلى ارتفاع أسعارها.
وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن الأزمة حاليًا لها شقين، الأول أن الشركات لم تستورد المستلزمات الطبية، لأن وزارة الصحة أعلنت أنها ستشترى كل مستلزماتها من الخارج، إضافة إلى الارتفاع الكبير فى أسعار المستلزمات الطبية، بسبب سعر الدولار.
وأشار إلى أن أسعار المستلزمات والأدوية ارتفعت، وميزانية المستشفيات لم ترتفع، موضحًا أن وزارة المالية كل عام تخفض ميزانية المستشفيات الجامعية عن العام السابق له، وميزانية المستشفيات الجامعية لا تتناسب اكلاقًا مع عدد المرضى الذين يتلقون العلاج بها.
وحول مناقصة برلين التى قال وزير الصحة ان الوزارة نظمتها مع القوات المسلحة ووفرت من خلالها كل المستلزمات لمدة عامين، قال ن المناقصة فيها مشاكل كبيرة، منها أن الوزارة تتحدث عن سعر شراء المستلزمات، ولم تتحدث عن تكلفة النقل والجمارك، إضافة إلى خطورة شراء المستلزمات من مكان واحد لأن الطبيعي أن تتنوع مصادر الشراء، حتى لا يتوقف التوردي فى حال حدوث مشكلة فى هذا المكان، مشيرًا إلى الوزارة تدفع الفلوس على أقساط، وحاليًا هناك فرق كبير فى سعر الدولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى