fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة الإسكندرية»: نقص حاد فى الدواء بعد «تعويم الجنيه»

قالت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، إنها تتابع وترصد نتائج تحرير سعر الجنيه على صناعة الدواء والصيدليات الخاصة، مشيرة إلى وجود نقص حاد بالدواء وامتناع بعض شركات الإنتاج والتوزيع المحلية والمستوردة عن البيع، وكذلك وضع حصص محددة من بعض الأصناف وإلغاء “البوانص” على الأصناف الأخرى.

وأضافت النقابة في بيان لها، أن سوق الدواء يدخل في أزمة هي الأولى من نوعها عبر تاريخ المهنة، نتيجة لتوابع تحرير سعر الجنيه على صناعة الدواء والصيدليات الخاصة.

وأوضح البيان أن هيئة المكتب قررت خلال اجتماعها الطارئ، عقد اجتماع فوري مع مديري شركات التوزيع والإنتاج، غدًا الاثنين، الساعة الرابعة عصرًا بمقر النقابة لتبني موقفا محددا، وكذلك البدء في اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد أي شركة تمتنع عن البيع مما يعد مخالفًا للقانون مما يعرض الشركة للمساءلة القانونية.

كما قررت النقابة المشاركة في الاجتماع الطارئ، بالنقابة العامة للصيادلة بدار الحكمة بالقاهرة مع بعض ممثلي صناعة الدواء ومجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لمناقشة سبل وإجراءات التصعيد في هذه الظروف، وإطلاق حملة تفعيل استخدام المثيل المحلى تحت شعار “المحلي واجب وطني” حفاظًا على اقتصاديات الصيدليات وتوفير العلاج الأساسي للمريض المصري، وبدء التعاون مع الشركات المحلية لدعم الحملة.

وطالبت صيادلة الإسكندرية جميع الأطباء بالقيام بدورهم الوطني تجاه هذه القضية ببدء كتابة روشتات الدواء بالاسم العلمي، وليس الاسم التجاري للتيسير على المواطن المصري، ومخاطبة النقابة لمختلف العيادات للبدء في ذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى